القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأناضول التركية : الأخبار المتداولة عن التدخل العسكري باليمن غير صحيحة

 

وكالة الأناضول التركية حول اليمن

الأناضول التركية، تكشف عن حقيقة الأخبار المتداولة عن تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالتدخل العسكري في اليمن.



وقالت وكالة الأنباء التركية الأناضول، إن هذه الاخبار غير صحيحة، ويقف خلفها شخص ينتحل اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو غير موثق ويعرّف عن نفسه بأنه حساب يختص بمتابعة أخبار الرئيس التركي ونشر خطاباته، لكن حسابات عدة تتبنى ما ينشره هذا الحساب الذي يتابعه 24 ألف متابع وتنسبه كتصريحات رسمية للرئيس التركي.


وتداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة للحساب المنتحل شخصية أردوغان ادعى فيها أن الوقت قد حان لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية وإيقاف العبث الحاصل هناك.


التغريدة تحدثت عن التدخل بمناسبة ما وصفه الحساب بـ"الانتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان"، واتهم الحساب نفسه التحالف العربي بالتدخل في اليمن "طمعا بالسيطرة على مقدرات اليمن واستقلاله من خلال العبث بأمنه واستقراره، وتمزيق نسيجه المجتمعي ووحدته".


وأكدت الأناضول، أن بعض الحسابات المزيفة هي من تحاول استغلال ادعاءات الحساب المنتحل لاسم الرئيس أردوغان لتعكير الأجواء التي بدت ودية إلى حد ما بين المملكة العربية السعودية ودولة تركيا بعد فترة من توتر العلاقات، مؤكدة عدم تصريح اردوغان بأي شكل من الأشكال عن التدخل العسكري في اليمن.

هل اعجبك الخـــبر :