القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

الحديدة : جماعة الحوثي تعطي الأمم المتحدة الضوء الأخضر

 

جماعة الحوثي تعطي الأمم المتحدة ضوءا اخضر حول سفينة صافر

الأمم المتحدة، أعلنت أمس الثلاثاء، حصولها على ضوء أخضر من جماعة الحوثي، لنشر فريق خبراء دوليين لتقييم ناقلة  النفط "صافر" العائمة في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة، غربي اليمن.


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن دوجاريك في مؤتمر صحفي من مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية عبر دائرة تلفزيونية، إن الأمم المتحدة تلقت رسالة رسمية من جماعة الحوثي، تؤكد موافقتهم على وصول فريق الخبراء الدوليين لسفينة صافر.


وأوضح المتحدث أن "سلطات الحوثيين في صنعاء أبلغتنا في رسالة رسمية يوم السبت الماضي بالموافقة على وصول فريقنا الأممي إلى الناقلة صافر"، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.


وأضاف دوجاريك "هذه الموافقة تأتي بعد أسابيع عديدة من المناقشات مع سلطات الأمر الواقع، ونحن من جانبنا سنتخذ الإجراءات الضرورية فورا لنشر خبراء فريقنا إلى الناقلة"، دون تحديد تاريخ ذلك.


وكان القيادي بجماعة الحوثي ونائب وزير خارجية حكومة الحوثيين بصنعاء، حسين العزي، قال في تغريدة الأحد الماضي، إن جماعته، وجهت "رسالة إلى الأمم المتحدة أكدنا من خلالها ترحيبنا بفريق الخبراء المكلف بتقييم وصيانة سفينة صافر".


وأوضح إن الجماعة تنتظر "بلاغاً من الأمم المتحدة بموعد وصول الفريق إلى اليمن".


سفينة صافر العائم عبارة عن سفينة عائمة لتخزين وتفريغ النفط، ترسو في البحر الأحمر شمال مدينة الحديدة اليمنية، تم بناءها في عام 1976 من قبل شركة Hitachi Zosen Corporation في اليابان بصفتها ناقلة النفط Esso Japan.


هل اعجبك الخـــبر :