القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

مأرب : القوات الحكومية تعلن تقدمها في جبهات القتال ولا زالت الجبهات مشتعلة

القوات الحكومية اليمنية تعلن تقدمها في محافظة مأرب

 


القوات الحكومية اليمنية أعلنت، أمس الإثنين، عن استعادة مواقع من أيدي جماعة الحوثي جنوبي محافظة مأرب في مديرية "ماهلية" ومنطقة رحبة  وجبهة المخدرة غربي المحافظة، إثر هجوم من عدة محاور بشكل مباغت. 


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري "لم يسمه" أن "قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية شنت، صباح أمس هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة في جبهة ماهلية". 


وذكر المصدر أن الجيش والمقاومة شنا "هجوماً من عدّة محاور تمكنا على إثره من تحرير مواقع ومرتفعات جبلية في منطقة رحبة ومناطق أخرى جنوب مارب، وما تزال المعارك دائرة حتى الآن". 


وألمح إلى أن "المعارك التي جرت صباح اليوم أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثي إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية". 


في السياق ذاته أكد مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" أن المعارك دارت في عدة مناطق بمديرية رحبة أهمها "جبال السنابل، وآل جذينة"، مشيراً إلى أن القوات تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع المهمة والمسيطرة على منطقة "نجد المجمعة". 

 


وأثناء ذلك قال المتحدث باسم الجيش اليمني عبده مجلي إن القوات الحكومية تحولت من حالة الدفاع إلى الهجوم، على امتداد جبهات القتال في محافظات مأرب وصنعاء والجوف، مشيراً الى أن القوات شنت أمس الاثنين "هجوما مباغتاً" من عدة محاور استهدف مواقع الحوثيين في جبهة المخدرة غرب مارب وجبهتي ماهلية  وجنوب مديرية رحبة. 


وأضاف مجلي في تصريح نقله موقع سبتمبر نت، إن الجيش تمكن من تحرير مناطق ومواقع مهمة وعدد من القرى والوديان في "جبهة المخدرة"، والماهلية ورحبة.. واصفاً الهجوم بأنه كان ناجحاً، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوت جماعة الحوثي، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لها.

هل اعجبك الخـــبر :