القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

أخبار اليمن : كارثة في إب بعد انهيار عدد من المنازل فوق ساكنيها

قريتي منزل غراب والنبيجة


تسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة إب (وسط البلاد) بانهيار عدد كبير من منازل المواطنين على رؤوس ساكنيها اليوم الجمعة. 

وأفاد مصدر محلي بانهيار منازل في قريتي "منزل غراب" و"النبيجة" في وادي بناء بمديرية السدة شرق محافظة إب نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الأيام الماضية. 

وأشار المصدر الى تهدم اكثر من 100 منزل منذ العام 2019 حتى تاريخ كتابة هذا الخبر ومازالت التصدعات والتشققات الأرضية بالمنازل والإراضي الزراعية مستمرة وتهدد القريتين بالإنزلاق. إلى ظهور تشققات وتسرب للمياه في جدران وأسطح عشرات المنازل في القريتين، مادفع نحو 127 أسرة للنزوح إلى منازل أقارب لهم في قرى أخرى وبعضها نزحت نحو المدن. 




 الجدير ذكره أن الإنهيارات بدأت في العام 2002 م ثم توقفت فترة مؤقته لتعود من جديد بشكل اكبر ومتسارع ، هذا وأكد المصدر انه مازالت الأسر بالنزوح الإجباري الى قرى مجاورة بدون مأوى او ماء اوغذاءاو دواء اصبحت الحاجة ملحة وبشدة الى الدعم العاجل من الجهات الرسمية والمنطمات الإنسانية.


وكانت الأمطار التي هطلت بغزارة على عدد من المحافظات اليمنية أدت الأربعاء الماضي إلى وفاة سبعة أشخاص غرقا بالسيول في محافظتي الحديدة وحجة بعد وفاة 16 شخصاً نتيجة السيول الكبيرة في المحافطتين المتجاورتين. 

يأتي ذلك بعد يومين من وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين إثر انهيار مبنى يتكون من أربعة طوابق بشارع خولان مقابل هيئة مستشفى الثورة بأمانة العاصمة نتيجة الأمطار الغزيرة.
هل اعجبك الخـــبر :