القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

تكنولوجيا : إيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية ومنع تحميلها من دون موافقتك


ايقاف تشغيل تحديثات ويندوز 10

يرى مبرمجون انه لا داعي لتحميل تحديثات ويندوز وخصوصا في المنطقة العربية التي فيها النت ضعيف ومحدود لعدة أسباب منها :
- يسبب بطء كبير في أداء ويندوز .
- فترة تنزيل التحديث وتثبيه على جهازك الكمبيوتر يأخذ وقت طويل وحجم كبير وهذا بسبب بطء النت في المنطقة العربية التي تعاني من شح النت.
- قد يسبب ضرر لبعض البرامج وخصوصا التي تعتمد على الريجستري.
- يسبب بطء كبير في عملية تشغيل او ايقاف تشغيل الويندوز.

فإذا أردت ايقاف  تحديثات ويندوز 10 بشكل نهائي، فإن هذه هي أفضل طريقة لتحقيق ذلك. وسنقوم في هذه الطريقة بتعطيل الخدمة (windows update) المسؤولة عن التحقق من التحديثات وتحميلها وتثبيتها سواء لنظام التشغيل أو التعريفات أو التطبيقات بما في ذلك جدار حماية ويندوز  Windows Defender. 

افتح نافذة تشغيل (run) من خلال الضغط على زر ويندوز +  R او اضغط على قائمة ابدأ وابحث على RUN بالإنجليزي او بالعربي ابحث على كلمة تشغيل ثم اكتب الامر "services.msc"ثم اضغط على زر OK ، اومن خلال شريط البحث  اكتب كلمة   Services ثم اختر تشغيل كمسؤول  ثم اضغط على زر Enter.  وذلك ليتم فتح نافذة الخدمات Services التي تتيح للمُستخدم التحكم فى جميع خدمات ويندوز. وهناك تقوم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا إلى أن تعثر على خدمة تُسمى "Windows Updates"، اضغط فوقها مزدوجًا لفتح نافذة الخصائص Properties حيث تضغط على زر ايقاف Stop أسفل حالة الخدمة Service status، وكذلك تحديد خيار غير فعال Disabled من قائمة Startup type حتى لا يتمّ تشغيل الخدمة عند إقلاع نظام ويندوز مجدداً. أخيرًا تقوم بالضغط على زر OK، ومن الآن فصاعدًا، لن يتمكن ويندوز 10 من التحقق من التحديثات.




هل اعجبك الخـــبر :