القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

إستمرار حملة إقالة طاقم السفارة اليمنية في السعودية .. والشرعية لا تجيب




مازالت حملة إقالة طاقم السفارة اليمنية في السعودية مستمرة من أجل اجتثاث جزء من فساد الشرعية واستبدالهم بموظفين همهم المغترب والحرص على تقديم كل الخدمات والالتزام بالقوانين والأنظمة وعدم نهب المغتربين بحجج واهية ومتابعة أوضاعهم والحرص على سلامتهم.
فالمدعو العياشي عين قنصل في جمهورية مصر العربية لمدة أربع سنوات، ثم عين بعدها مباشرة كقنصل في السعودية، واستمر في منصبة حوالي 10سنوات في السعودية وهو رقم قياسي، وقد مارس العياشي نهب كبير للمغتربين والزائرين اليمنيين للسعودية بجميع انواع الطرق تحت مسميات حكومية ووهمية ولا يدخل للدولة أي ريال، نهب وفساد مستشري في السفارة اليمنية بالرياض ممثلة بالسفير الزنداني والعياشي والقنصليات والمندوبين، كلهم يمارسون الفساد من أجل بناء الثروة من جبين وعرق المغتربين اليمنيين.
من جهة آخري السفارة اليمنية لم تقدم شي للمغترب من تخفيض رسوم تجديد الإقامات او الغرامات ومتابعة المسجونين وكأنهم لا يعنيهم الأمر او يمثلون سفارة دولة آخري.
وبحسب ما أوضح السفير الزنداني انه تم التوصل الى اتفاق لمعالجة استثنائية لوضع المسافرين المتواجدين في شروره للعالقين فقط بالفحص المجاني، وفي الحقيقة يتم دفع رسوم اكثر من 200 ريال قيمة الفحص وهذا يعتبر كذب وأنه تغطية للحملة ضد فساده وفساد شلته، فلابد من مواصلة الحملة حتى يتم تغيير الفاسدين ومحاسبتهم وعلى رأسهم السفير الزنداني والقنصل العياشي، كما كان هناك لجنة تحقيق بالفساد بالسفارة والقنصلية بتوجيه من مجلس الوزراء ولكن في الحقيقة لن تعمل اللجنة أي شي طالما وهم شركاء بالفساد والنهب والمصالح المشتركة.
الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مطالب بالدرجة الأولى الإستجابة لحملة إقالة طاقم السفارة ومحاسبتهم على ما تم نهبة من جيوب المغتربين ولتقصيرهم بما يجب عليهم تجاه المغتربين وتعيين طاقم جديد يتميز بكفاءة عالية فليس من المعقول انه لا يوجد سوى الزنداني والعياشي فاليمن يمتلك مخزون بشري هائل ذا كفاءة عالية قادر ان يقوم بمنصبه بجداره وان يقوم بما يجب عليه امام الله ثم أمام اليمنيين في المملكة العربية السعودية.
وفي حملة التضامن مع المغتربين لإزالته الفاسدين ومحاسبتهم نشر الناشط إسماعيل الجهمي على صفحته في الفيس بوك حيث وصف طاقم السفارة بالسماسرة وقال ان أسمائهم وصورهم جاهز ومجهزين لكم زفة تليق بكم بعدما نزف عميدكم الى مزبلة التاريخ وبعدها نزفكم جنبة ويقصد العياشي حيث قال "إليكم يا سماسرة وخدم #عميد_السرق_العياشي وشلته. لاتفكروش إن إحنا عنكم وعن نهبكم واستغلالكم للمغتربين أسمائكم وصوركم جاهزة. إحنا بس بنجهز لكم زفة تليق بكم بعدما نزف عميدكم الى مزبلة التاريخ وبعدها نزفكم جنبه".
وشارك الناشط ابو مهران الحميدي بمنشور اتهم فيها العيشي بأن مبلغ تخرينه خلال عشر سنوات ما يقدر ب 2 مليار ريال يمني
حيث كتب "2مليار ريال يمني تخزينة #عميد_السرق_العياشي خلال عشر سنوات.من ظهر المغترب.#اخلعوه".
وكتب الناشط عمر احمد مكتف منشور على صفحته ان المغتربين لا يقبلو بأنصاف الحلول حيث قال "مغتربين المملكه لا يقبلون بانصاف حلول. مغتربين المملكه يريدون حل جذري لمشكلتهم الاساسيه وهي #إقالة_العياشي_عميد_السرق_وشلته".
هل اعجبك الخـــبر :