القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

تصدر ترند يمني على تويتر يطالب بإقالة طاقم السفارة اليمنية في السعودية

الزنداني والعياشي



ترند  "#قنصل_جده_ينهب_المغترب" يتصدر الترند في السعودية في تويتر ومازال العدد مستمر حيث تجاوز عدد التغريدات 13ألف حتى كتابة هذا المقال، هل سيقدم السفير وقنصل جدة استقالتهما أم هناك أشياء أخرى؟
يواجه المغترب اليمني صعوبات جما من أجل كسب لقمة العيش له ولأهله، فالمغترب اليمني يظل هو الأوفى والأكفأ نظرا لتحديه الصعاب وتحمله مشقة السفر وعناء البحث عن العمل، فمن سيعينه ويغيثه من الفاسدين؟
موضوع السفارة بالنسبة للمغترب اليمني هو بؤرة فساد تنهب ماله وتثقل كاهله لأنه يمر بظروف معيشية صعبة ومعاناة مستمرة في ظل استمرار الجائحة العالمية كوفيد-19.
فالسفارة اليمنية بالرياض والقنصلية بجدة على سبيل المثال تمثل أكبر بؤرة فساد يشتكي منها المغترب، حيث تطلب منه جبايات واسعة وكبيرة تحت مسميات ورسوم حكومية والمستفيد من هذه الأموال هو السفير والقنصليات التابعة للسفارة.
وقد انتشرت في الايام القليلة الماضية احتجاجات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر تحت هاشتاق #قنصل_جده_ينهب_المغترب  تطالب بإقالة طاقم السفارة اليمنية بالرياض بالكامل.
من جانبه عبر القائمون على هذه الإحتجاجات عن سخريتهم لعدم إستجابة الحكومة لهذه المطالب، وقد نشر المحتجون تفاصيل ما تقاضاها السفير الزنداني مع قنصل جدة العياشي
، حيث كتبوا:
شريحة فحص فيروس كورونا بقيمة 1300ريال سعودي على كل مغترب يرغب بالعودة الى اليمن، ومن ليس لديه هذا الفحص يتم إرجاعه من المنفذ.
يتم بيع الجوازات اليمنية من 2000 و 3000 ريال سعودي لليمنيين ولغير اليمنيين ويتم بيع الجوازات الدبوماسية ب 10الف و 20 الف ريال سعودي للتجار والمشائخ لتقديم اللجوء الى أوروبا.
يتم اصدار جواز لليمنيين في السعودية بمبلغ 400 ريال سعودي ومبلغ التجديد 200ريال  سعودي للسنتين ولأربع سنوات 400ريال سعودي (يختم كما تشتي اهم شيء ادفع له).
يتم دفع مبلغ 700 ريال سعودي قيمة تربتيك لأصحاب المركبات والسيارات.
يتم دفع 250 ريال سعودي مقابل تأمين بالرغم من عدم معرفة من هي الجهة المؤمنة له.
يتم دفع 500ريال سعودي مقابل ختم عقد زواج ويتم دفع 2000 ريال سعودي مقابل ختم عقد الطلاق.
ويكون اجمالي ما تحصل عليه السفيراليمني والقنصل ما يتجاوز 2 مليار ريال سعودي خلال فترة ممارستهم لعملهم.


هل اعجبك الخـــبر :