القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

إنقلاب وشيك في محافظة سقطرى

مبنى ديوان محافظة أرخبيل سقطرى

مصدر مقرب في المجلس الإنتقالي الجنوبي قال انه خلال ساعات قليلة سيتم السيطرة على محافظة أرخبيل سقطرى وكذلك تم اقناع محافظ حضرموت على الإعلان على قبول الإدارة الذاتية للجنوب .
فيما مصدر اخر قال انه تم التواصل مع رئيس الحكومة معين عبدالملك وتم ابلاغه أن المجلس الإنتقالي مرحب به في الجنوب ، وذلك بعودته الى عدن بحكومة جديدة للإشراف على الإدارة الذاتية للجنوب.
وأشار المصدر بتعاون معين عبدالملك مع المجلس الإنتقالي بخصوص إنفصال الجنوب ، فيما تعد خيانة وطنية بإمتياز، ولم يبد رئيس الوزراء أي تعليق حول ما يجري في محافظة أرخبيل سقطرى ولم يستطع ان يقوم بمهامه كرئيس وزراء في ظل الوضع الإقتصادي المتدهور وفي ظل وباء كورونا العالمي وكوارث السيول التي حصلت في عدة محافظات وكذلك المتاجرة بمعاناة النازحين بسبب الحرب، حيث ولا زالت المطالبات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بإقالته ، ولكن مع الأسف تظل الرئاسة صامته ولم تقول أي شي بخصوص معين عبدالملك كونه رئيس حكومة فاشل في أداء مهامه وحكومته الشرعية تغرق في وحل الفساد، أيضا لم يستطع ان يقدم شي لمحافظة عدن أو لأي محافظة أخرى منذ توليه رئاسة الوزراء .
ويعد معين افشل رئيس وزراء عرفته اليمن لم يقدم أي شي ولم يقوم بأي مهمة بما يملي عليه ضميره الإنساني والوطني.
واتهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري معين عبدالملك بأنه سبب ما يحصل للجنوب وايضا لما يحصل في محافظة ارخبيل سقطرى ، كونه لم يدلي بأي تصريح ولو حتى شجب أو أدانه برغم عدة محاولات الإنقلاب على السلطة.

ودخل اليمن  منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام 2014 في حرب أهلية وانقلابات مسحلة على السلطة والشرعية المعترف بها دوليا.
وتقود المملكة العربية السعودية تحالف عربي لإستعادة ولدعم الشرعية  في اليمن منذ مارس 2015.

هل اعجبك الخـــبر :