القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وسائل إعلام عبرية تكشف عن أول تحرك لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على إعلان الحوثيين، إغلاق الملاحة البحرية في البحر الأحمر

 


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أول تحرك لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، على إعلان الحوثيين، إغلاق الملاحة البحرية في البحر الأحمر بوجه السفن المتجهة نحو إسرائيل مهما كانت جنسيتها.


وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي للقناة 12 العبرية، إن ما يفعله الحوثيون الموالون لإيران، يعتبر حصار بحري على الكيان الإسرائيلي.


وقال بحسب القناة العبرية، إن نتنياهو أبلغ قادة أميركا وفرنسا وألمانيا أن عليهم أن يتحركوا ضد الحوثيين وإلا فستتحرك إسرائيل عسكريًا.


وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن شركة الشحن العملاقة مولر ميرسك، شتفرض سعرا إضافيا على شحنات الحاويات إلى إسرائيل اعتبارا من العام المقبل، بسبب زيادة أقساط التأمين المسجلة بسبب الحرب على غزة وأنشطة الحوثيين في البحر الأحمر.


وكان الناطق العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، قال في بيان مساء اليوم إن جماعته ستمنع جميع السفن التجارية والعسكرية من المرور إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر . وقال إن مليشياته نجحت في فرض قرارها بمنع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.


وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن جماعته ستمنع مرور السفن المتجهة نحو الاحتلال من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء، وأنها ستصبح هدفا مشروعا.


وأضاف يحيى سريع "وحرصًا منَّا على سلامةِ الملاحةِ البحريةِ نحذرُ جميعَ السُّفُنِ والشركاتِ من التعاملِ مع الموانئِ الإسرائيلية".


وقال إن جماعته تحرص حرصا كاملا "على استمرارِ حركةِ التجارةِ العالميةِ عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لكافةِ السُّفُنِ ولكافةِ الدولِ عدا السُّفُنِ المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية".


وأشار إلى أن مليشيات جماعته "سوفَ تقومُ بتطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان".


ويستغل الحوثيون، التأييد اليمني الجارف للقضية الفلسطينية، باستعراضات لم تؤثر حتى اللحظة على سير المعارك والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن إيران، أرسلت سفنا إلى البحر الأحمر، لمد الحوثيين بالمعلومات الاستخباراتية وتقدم الدعم اللوجستي لأنشطتهم في البحر الأحمر.

هل اعجبك الخـــبر :