القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هجوم بطائرة مسيرة يشعل حريق في سفينة بالمحيط الهندي . ولم تعلن أي جهة المسؤولية

 


تعرضت سفينة تجارية لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، السبت، ألحق بها أضرارا من دون أن يتسبب بسقوط ضحايا، وفق ما أفادت وكالتان بحريتان.


وأكدت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الهجوم أدى إلى اندلاع حريق على متن السفينة، بينما أشارت شركة أمبري للأمن البحري إلى أن السفينة ترفع علم ليبيريا لكنها "مرتبطة بإسرائيل".


وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن طائرة مسيرة اصطدمت بالسفينة في بحر العرب على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي منطقة "فيرافال"، بالساحل الهندي.



وأضافت الشركة على موقعها الإلكتروني "تم الإبلاغ أيضا عن بعض الأضرار الهيكلية، ووصل بعض الماء إلى متن السفينة. السفينة تابعة لإسرائيل، وتوقفت آخر مرة بالسعودية، وكانت متجهة إلى الهند في ذلك الوقت"، وفقا لوكالة رويترز.


ونقلت الوكالة عن مسؤول بالبحرية الهندية قوله إن سفينة حربية تابعة لبلاده استجابة لطلب المساعدة، ووصلت للمنطقة حيث تم التأكد من سلامة الطاقم والسفينة.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في منطقة بعيدة عن التوتر الذي شهده باب المندب والبحر الأحمر، إثر هجمات الحوثيين المدعومين من إيران على السفن التجارية.


وتراجعت مؤخرا، هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بعد إعلان تشكيل تحالف بحري بقيادة الولايات المتحدة لحماية خطوط الملاحة، فيما صعدت المليشيا من وتيرة وحدة خطابها وتهديدها الإعلامي دون خطوات عملية.

هل اعجبك الخـــبر :