القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

عدن : المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا يقدم على تغيير مسمى وكالة سبأ للأنباء وسط صمت مطبق من قبل وزراة الإعلام

 


في خطوة إستفزازية وغير محسوبة، أقدم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، على تغيير اسم وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إلى وكالة عدن للأنباء، وفق مصدر محلي في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن). 


وقال المصدر،أن المجلس الانتقالي أقدم على تغيير اسم وكالة "سبأ" الرسمية، إلى وكالة عدن للأنباء، وهي الوكالة الرسمية للجنوب قبل الوحدة اليمنية المباركة. 


واعتبر مراقبون، أن المجلس الانقتالي دشن بهذه الخطوة التي وصفوها بـ "الخطيرة" أول إعلان رسمي لانفصال جنوب اليمن عن شماله. 


والأربعاء، أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن قيام مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي، باقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى. 


وأشارت النقابة، إلى اقتحام عناصر الانتقالي للوكالة، جاء بحسب توجيهات من رئيس المجلس "عيدروس الزبيدي"، وتشغيله تحت مسمى "وكالة أنباء الجنوب العربي"، إلا أنه بعد التواصل مع محافظ عدن "لملس"، أوصى بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت. 


وحملت النقابة المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، مسؤولية الاعتداء على مبنى الوكالة، وسلامة العاملين فيها، كما حملت المجلس، مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات خاصة بالوكالة أو بموظفيها.




فيما تظل وزارة الإعلام تلتزم الصمت ولم تصدر أي بيان أو عمل خطوة جرئية حيال هذا الأمر الخطير للحد من تكراره مستقبلا، وهو ما يثير الشكوك حول صدق نية الوزير بالدفاع عن الوحدة والجمهورية.

هل اعجبك الخـــبر :