القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عدن : الحكومة تغادر العاصمة المؤقتة عدن والمجلس الإنتقالي يكلف ناصر الخبجي للقيام بدور رئيس الوزراء

 


أكدت مصادر مطلعة أن جميع وزراء الحكومة اليمنية وطاقم رئيس الوزراء غادروا بشكل كامل العاصمة المؤقتة عدن صوب العاصمة السعودية الرياض. 


واكدت المصادر ان  الدكتور ناصر الخبجي بدأ فعليًا ممارسة أعمال رئيس الوزراء ولقاءاته على هذا الأساس وزيارة المرافق مع تعاون كامل من كل الجهات بما فيها الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي تم اجراء تغييرات شاملة في موظفيها ورفع العلم التشطيري على كل المكاتب فيها. 


واندلعت اشتباكات مسلحة، بين جنود من القوات الخاصة الحكومية، وآخرين من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، على الخط الساحلي الرابط بين مدينتي شقرة وأحور شرقي زنجبار عاصمة محافظة أبين. 


واندلعت الاشتباكات بعد أن أطلقت قوات الحزام الأمني وابلا من الرصاص على قوة عسكرية حكومية، كانت في طريقها إلى مدينة أحور، 


وأسفرت الاشتباكات عن مقتل شقيق قائد القوات الخاصة في أبين، العقيد محمد العوبان كما أصيب 3 آخرون، فيما تمكنت القوات الخاصة الحكومية من إلقاء القبض على 3 من مليشيات الانتقالي. 


ومنذ نحو 4 أشهر، توقفت المواجهات العسكرية بين الطرفين، تنفيذًا لإعلان الرياض المتضمن توصل الحكومة والانتقالي الجنوبي إلى اتفاق يقضي بتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب. 


كما ينص إعلان الرياض على إخراج القوات العسكرية من العاصمة المؤقتة عدن، وفصل قوات الطرفين بمحافظة أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وهو ما لم يتم تنفيذه.

هل اعجبك الخـــبر :