القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

روسيا تصدم المجلس الإنتقالي الجنوبي وتتجاهل طلبه وتؤكد على ضرورة وقف القتال والحوار بين الحكومة وجماعة الحوثي

 



التقى مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، أمس الاثنين، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، عيدروس الزبيدي. 


وجاء في بيان صحفي صدر عن الخارجية الروسية أن بوغدانوف والزبيدي، الذي وصل إلى موسكو في زيارة عمل، ناقشا بشكل مفصل التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن وخاصة في مناطقها الجنوبية، مع التركيز على أبرز المهام المنوطة بالحكومة الائتلافية اليمنية، التي دخل في تشكيلتها للمرة الأولى ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي. 


وبحسب بيان الخارجية الروسية الذي أوحى بمطالبة المجلس الانتقالي الاهتمام بقضايا آفاق الوقف التام للقتال في اليمن وتنظيم حوار بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، بناء على اتفاق الرياض الموقع في 5 نوفمبر 2019. 


وتمت الإشارة من الجانب الروسي بهذا الصدد إلى أن "الحوار الوطني الشامل الذي يراعي المصالح والقضايا المشروعة لجميع القوى السياسية اليمنية الرئيسة هو وحده كفيل بضمان الحل الدائم للعديد من المشاكل التي تواجهها الجمهورية اليمنية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بتنظيم هياكلها الإقليمية والسياسية".

وقد رافق عيدروس الزبيدي محافظ عدن احمد حامد لملس المعين من قبل رئيس الجمهورية كمحافظ للعاصمة المؤقتة عدن، والذي اصبح ينقلب على الشرعية بعمله المشين أمام القسم الذي أداه أمام الرئيس هادي بالحفاظ على الوحدة اليمنية.

هل اعجبك الخـــبر :