القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

الرياض : صحفي يمني يفند إدعاءات معين عبدالملك من إن الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية في عدن ويشكف الحقيقة

 


كشف  رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن مكان اداء اليمين الدستورية للحكومة الجديده.

وقال بن لزرق: ‏ستؤدي الحكومة الجديدة قسمها الجمهوري في العاصمة السعودية الرياض. 


هذا وقد قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد في مقابلة على قناة العربية أمس الجمعة ، أن القوى السياسية اليمنية تجري مشاورات مع الرئيس هادي، من أجل أداء اليمين الدستورية في العاصمة المؤقتة عدن ، مشيرا إلى بعض الترتيبات التي ستتوضح خلال الأيام القادمة. 


وقال رئيس الوزراء أن هذه الترتيبات التي تجريها الحكومة لأداء القسم الدستوري في العاصمة المؤقتة عدن ما تزال جارية ، وانه لا حاجة لاستباق نتائج هذه الترتيبات ، وذلك بنشر أنباء عن تعثر أداء القسم في العاصمة المؤقتة عدن عدن وأن ذلك سيكون في الرياض ، مؤكدا أن القوى السياسية تكثف الجهود وتجري الترتيبات اللازمة للعودة الى عدن خلال الأيام القليلة القادمة لأداء اليمين الدستوري في عدن. 


وأكد رئيس الوزراء أن محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس والقوى الأمنية تجري بعض الإجراءات، وهناك بعض الترتيبات ستستكمل بناء على نقاشات في اللجنة الأمنية والعسكرية ، لافتاً إلى أنة هذه الترتيبات مرهونة باللجنة الأمنية العسكرية والتي تبذل فيها المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة لاتمام نجاحها. 


وأشار معين إلى الانسحابات العسكرية التي مهدت لإعلان الحكومة، موضحا في الوقت نفسه أن الموضوع لا يتعلق بالانسحابات العسكرية فقط ، وأن هناك آليات طويلة فيما يتعلق بالملف الأمني والعسكري وفيما يتعلق بدمج القوى الأمنية والعسكرية وغيرها من الترتيبات المنصوص عليها في اتفاق الرياض. 


وأضح معين بأن الترتيبات تتضمن تحديد ما هي القوى التي ستتولى حفظ الأمن في عدن ، ومعاييرها طبقاً لأي قوى أمنية أو أيضاً فيما يتعلق بالحماية الرئاسية وغيرها من القوات ، لافتاً إلى أن هذه الترتيبات الطويلة ستأخذ منحى توافقي بناء على مخرجات المسارات الجارية في الوقت الحالي.

هل اعجبك الخـــبر :