القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تكنولوجيا : باحثون بريطانيون يكتشفون اسرع طريقة لنقل البيانات يمكنها نقل 178تيرابايت في الثانية

سرعة الإنترنت


اعلن فريق من الباحثين في جامعة كوليدج البريطانية في العاصمة لندن، عن تمكنه من بناء شبكة إنترنت قادرة على نقل البيانات بمعدل يصل الى 178 تيرابايت في الثانية، وهو ما يشبه تنزيل كل مكتبة مسلسلات "نتفليكس" في أقل من ثانية واحدة، وهو ما حطم الرقم القياسي لأسرع معدل نقل بيانات في العالم.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان الرقم القياسي السابق ملكًا لخبراء في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا الاتصالات، والذين وصلوا في شهر نيسان/إبريل الماضي، إلى سرعة نقل بيانات بلغت 172 تيرابايت في الثانية.

وحقق الباحثون في لندن إنجاز جديد، بتحقيقهم الرقم القياسي الجديد من خلال إرسال البيانات عبر شبكة ذات أطوال موجية أوسع بكثير من التي تستخدمها الألياف البصرية، حيث تستخدم البنية التحتية التقليدية ما يصل إلى 9 تيراهيرتز (THz)، في حين استخدم الفريق 16.8THz.

وأستهل الفريق البريطاني طريقه إلى الشهرة العالمية وذلك من خلال الجمع بين تقنيات تعزيز الاتصال المختلفة، التي يمكن أن تعزز وتزيد من قوة الإشارة على نطاق أوسع وأكبر، ثم قاموا بزيادة سرعة نقل البيانات من خلال تطوير تشكيل هندسي جديد للتلاعب بخصائص كل طول موجي فردي.

وقال قائد فريق البحثين الدكتور غالدينو:"في حين أن أحدث الاتصالات الحالية لمركز البيانات السحابية قادرة على نقل ما يصل إلى 35 تيرابايت في الثانية، فإننا نعمل مع التقنيات الجديدة التي تستخدم البنية التحتية القائمة التي تعمل بشكل أكثر كفاءة، والاستفادة بشكل أفضل من عرض النطاق الترددي للألياف الضوئية".

وقد اختار الباحثون البريطانيون تلك التقنية الجديدة والمبتكرة، لأنه يمكن إضافتها إلى البنى التحتية الحالية بتكلفة معقولة ومقبولة، حيث لن يتطلب الأمر سوى إضافة تحديث لكابلات الألياف البصرية، إذ تبلغ تكلفة الطريقة الجديدة حوالي 20 ألف دولار فقط، في حين تبلغ تكلفة تركيب الكابلات البصرية الجديدة حوالي 600 ألف دولار. 
هل اعجبك الخـــبر :