القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لا ليغا : ميسي لن يرحل من برشلونة إلا بتحقيق الشرط الجزائي 700مليون يورو

ليونيل ميسي - الشرط الجزائي


أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" ورئيسها خافيير تيباس إنظمامها إلى ما يسمى بـ"معركة ميسي وبرشلونة" اليوم الأحد ووقفت إلى جانب النادي الكتالوني، مؤكدة أن في عقد ميسي الموثق لديها شرطاً جزائياً تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وأنه لن يغادر الدوري الإسباني إلا عن طريق النادي أو بدفع المبلغ الجزائي كاملا. 

وقد قام لاعب برشلونة ليونيل ميسي، أفضل لاعبي برشلونة عبر التاريخ، الأسبوع السابق بتقديم طلباً بالرحيل من ناديه برشلونة، معتمداً على أحد البنود في عقده والذي يتيح له الخروج من النادي مجاناً دون مقابل قبل العام الأخير من العقد، وفي المقابل قام برشلونة بالرد على ميسي قائلاً بأن البند قد انتهى في العاشر من يونيو الماضي وليس قادراً على الاستفادة من البند في الوقت الحالي، وهو ما يرفضه اللاعب الذي صمم على أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" تسببت بإيقاف المسابقات حتى شهر أغسطس من العام 2020م. 

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني بياناً يوم الأحد جاء فيه: رداً على الأخبار التي تم نشرها في الأيام الماضية حول رحيل ميسي، تود رابطة الدوري الإسباني توضح بعض التفاصيل المتعلقة بعقد ميسي مع برشلونة، إذ أنه ساري المفعول حالياً وبحسب المرسوم الملكي الصادر في 1985م والذي ينظم علاقة العمل الخاصة بالرياضيين المحترفين، فإن الرابطة لن تتيح للاعب ترك برشلونة إلا في حال توصل مع ناديه إلى اتفاق أو دفع مبلغ الشرط الجزائي. 

وقد حاول ميسي التواصل مع إدارة ناديه برشلونة خلال الأيام الماضية، للخروج من النادي كلاعب حر، إلا أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو رفض ذلك في أكثر من مناسبة، وأصر على أن ميسي غير قابل للبيع أو الرحيل بمحض إرادته. 

ونفذ ميسي ما وعد به من تهديدات، عندما قرر الغياب عن فحوصات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التي خضع لها اللاعبين يوم الأحد، قبل يوم واحد من بداية التدريبات استعداداً للموسم الجديد. 

وشهدت علاقة ميسي ,والذي يبلغ من العمر 33 عاماً  توتراً واضحاً وكبيرا مع ناديه برشلونة منذ بداية العام الحالي، إذ هاجم  إيريك أبيدال المدير الرياضي السابق بعدما تحدث الأخير عن إقالة المدرب إرنيستو فالفيردي واستبداله بكيكي سيتيين، وانتقاده لمشروع ناديه الرياضي، قبل أن يبلغ كيكي رونالد كومان صديقه المقرب لويس سواريز بعدم الاعتماد عليه للموسم المقبل.
هل اعجبك الخـــبر :