القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

كيف تقوي مناعتك بحسب خبراء في الأمم المتحدة




السؤال الشائع عن كيفية او ماهي النصائح المناسبة لتقوية مناعة الجسم إزاء الوباء المنتشر، وننشر لكم ما قاله خبراء في الأمم المتحدة بخصوص ما يجب على الإنسان تناوله وكذا ما يجب تجنبه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، سواء أكان الشخص مصاب او غير مصاب.
وحاليا لا يوجد دواء فعال للقضاء على فيروس كورونا "كوفيد-19"، ويعتمد على حالة الشخص الصحية ومناعته.
النظام المناعي القوي يقاوم الفيروسات ولذا يجب تحسين النظام الغذائي، وذلك بإتباع النصائح بحسب برنامج الغذاء العالمي:
1-      المحافظة على شرب ما يكفي من الماء
           يتكون جسم الإنسان من 75% من الماء، وبحسب المطلوب شرب كمية كافية من المياه او السوائل بشكل عام
            تقدر بحوالي ثمانية اكواب في اليوم من السوائل حتى لو لم تشعر بالعطش فالسوائل تساعد على ترطيب الجسم.
           ويفضل تجنب المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها.
2-       تناول أغذية تساعد على نمو الجسم
الأغذية الصحية تساعد على بناء الجسم وخاصة للأطفال وتقوي مناعة الجسم، كما يدعو برنامج الغذاء العالمي الى التقليل من استهلاك اللحوم المعلبة لأنها بالعادة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والأملاح، كما تعتبر التونة المعلبة أفضل من غيرها من اللحوم.
3-      أغذية خاصة بالطاقة
تعتبر من الأغذية المهمة والضرورية لإمداد الجسم بالطاقة لفترة طويلة وتحافظ على الوزن وتنشيط المخ ومقاومة للأمراض مثل المكرونة والأرز والخبز.
4-      ممارسة الرياضة
توصي منظمة الصحة العالمية بالرياضة والأنشطة البدنية لفترة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا للبالغين وساعة للأطفال، تنزه بحديقة المنزل او اخرج للركض بعيدا عن الناس، وإذا لم تتمكن من الخروج من المنزل فبإمكانك ممارسة الرياضة في المنزل، كالصعود والنزول من السلالم او الدرج، وأيضا بإمكانك تحميل فيديو لممارسة رياضة وتطبيقها.

من المهم لمواجهة كورونا المستجد تجنب الزحام والابتعاد بقدر ما تستطيع (كلنا مسؤول) يجب عدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة مع إتباع الإرشادات، كغسل اليدين بالماء والصابون قبل الخروج من المنزل وأخذ مسافات كافية عند مقابلة الأِشخاص، وارتداء الكمامات، عدم لمس العينين او الانف بعد لمس الاسطح والأشياء، عند العطس استخدام منديل والتخلص منه فوراً، وفي حال عدم وجود منديل استخدم مرفق يدك، وعند الرجوع الى المنزل قم بغسل يديك جيدا بالماء والصابون لفترة لا تقل عن 10 ثوان.
ما يحصل في اليمن من عدم اللامبالاة تجاه الوفيات اليومية والتي تنذر بخطورة الوضع القائم وعدم استجابة الحكومة والمحافظين لاستخدام سبل السلامة ومحاربة وباء كورونا المستجد، فعلى سبيل المثال نرى ان اليمنيين لا يزالون في الأسواق بشكل غير معقول، زحام شديد وعدم اخذ وسائل الحماية من انتقال العدوى او نقل العدوى للآخرين، فلذا يجب على الحكومة الشرعية وحكومة الحوثيين الوقوف بحزم لمواجهة الوباء بمنع التجمعات واغلاق الأسواق، وإعلان فترات حضر تجوال، مالم فالعواقب وخيمة ولن تستطيع السيطرة على الوباء.

هل اعجبك الخـــبر :