القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

كيف يمكنك تسريع النت في جوالك وفي كمبيوترك ؟



بسبب الحضر في معظم مدن العالم من التجوال وعدم السماح بالخروج من المنزل بسبب جائحة كورونا العالمية فإن الإقبال على شبكة الانترنت المعلوماتية غير مسبوق مما يؤدي إلى ضغط على السيرفرات والمواقع وشبكات الإنترنت المحلية والدولية التي تتسبب بالضرورة بتقليل سرعة الانترنت , وهو ما دفع العديد من الشركات مثل يوتيوب ونتفليكس بتخفيض خيارات جودة الفيديو على منصاتها لكي تستطيع إستيعاب هذا الضغط .
وأيضا أصبحت الشركات الموفرة لخدمات الإنترنت تقوم بتقليل سرعة تصفح الإنترنت بشكل ملحوظ وهو ما يسبب بطء عند المستخدمين .
الحل لزيادة سرعة الإنترنت لدينا وذلك عن طريق الـ DNS  دي إن إس.
ما هو الـ DNS وكيف تستخدمه في زيادة سرعة الانترنت لديك وما هي أفضل التطبيقات التي تستطيع توفير هذه الميزة .
 الـ DNS  ببساطة هو إختصار Domain Name System وهو النظام الذي يقوم بتحويل أسماء المواقع التي تقوم بالدخول عليها إلى عنوان الـ IP الخاص بالموقع عن طريق مقارنة أسم الموقع المسجل بقاعدة البيانات المسجلة بالنظام .
ماهي استخدام فوائد الـ DNS ؟
 يمكنك من خلال الـ DNS الحصول على الكثير من المزايا مثل :
سرعة أكبر في تصفح المواقع الإلكترونية . حجب المواقع الإباحية بشكل تلقائي ميزة للرقابة الأبوية . فتح المواقع المحجوبة بشكل سهل وآمن .
كيف يمكن تسريع النت على الموبايل؟
يمكنك زيادة سرعة النت على الموبايل من خلال تطبيق DNS على هاتفك الاندرويد وهذه العملية يمكنك تنفيذها بشكل يدوي ويمكن عملها من خلال تطبيق يقوم بها بشكل اوتوماتيك .

 سأقوم بتطبيقها من خلال تطبيق أسمه DNS Change أو dnspipe .

DNS Changer هو تطبيق لهواتف الأندرويد لـ تسريع النت : لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد نقدم لكم هذا التطبيق الذي من خلاله تستطيع منع وحجب المواقع الإباحية بالإضافة إلى زيادة سرعة النت من خلال تصفحك للمواقع وزيادة مستوي الآمان و الخصوصية أثناء إستخدام الانترنت .

يتميز تطبيق DNS Changer  :  التطبيق يوجد بشكل مجاني على متجر جوجل  Google Play.  سهل الإستخدام تطبيق مبسط في واجهته . إمكانية حجب المواقع الإباحية . منع المواقع الضارة والتي عادة تحتوي على برامج ملغومة او فيروسات. منع وحجب الاعلانات المزعجة . يعمل التطبيق بدون صلاحيات الروت ROOT.

خطوات تشغيل التطبيق DNS Changer على الجوال:

 قم بتنزيل وتثبيت التطبيق من الرابط  الموجود أسفل الموضوع . قم بفتح التطبيق ومن خلال الواجهة الرئيسية اضغط على ” default dns addresses ” . سيظهر لك كل الدي إن إس الموجودة والمشهورة . اختر أى DNS منهم وقم بإختيار جوجل . قم بالضغط على Start ليبدأ الإتصال . عند نجاح إتصال التطبيق بالإنترنت سوف تظهر لك كلمة Active وسيظهر لك بالأعلى في شريط الإشعارات علامة مفتاح . وإذا كنت تريد التأكد من نجاح العملية يمكنك قياس سرعة النت قبل وبعد تطبيق الخطوات .

و إذا كنت تريد إيقاف الدي ان اس DNS كل ما عليك هو الضغط على Stop من التطبيق نفسه .

خطوات تسريع الإنترنت في الكمبيوتر من خلال الـ DNS:

 لتسريع النت للكمبيوتر يوجد الكثير من سيرفرات الـ DNS التي تستطيع إستخدامها لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر وكل سيرفر له مميزات مختلفة عن الآخر مع وجود مميزات مشتركة بين أي سيرفر DNS .

لتسريع الإنترنت على الكمبيوتر من خلال تغيير الـ DNS قم  بالخطوات التالية:

قم بفتح قائمة إبدأ Start . ثم إنتقل إلى لوحة التحكم Control Panel . ثم قم بالضغط على خيار الشبكة والإنترنت Network and Internet . قم بإختيار مركز الشبكة والمشاركة Network and Sharing Center . من خلال القائمة الجانبية قم باختيار Change Adapter Settings . سوف تظهر الآن الشبكات السلكية واللاسلكية التي تستخدمها للاتصال بشبكة الإنترنت . قم بالضغط بالزر الايمن على الشبكة التي تستخدمها واضغط على خصائص Properties . من خلال تبويب الشبكات Networking قم بالنقر المزدوج على خيار Internet Protocol Version (TCP/IPv4) .
 قم بالضغط على خيار خصائص Properties . ستظهر لك نافذة تحتوي على خصائص Internet Protocol Version . قم بتغيير قيمة الـ DNS Server إلى قيمة الـ DNS الذي ترغب في إستخدامه , سأكنت في نهاية المقالة افضل سيرافرات 2020 اختر واحد منها. 
بعد تغيير الـ DNS قم بالضغط على OK  موافق.

أفضل سيرفرات المتوفرة للعام 2020 :
DNS : 1.1.1.1
DNS : 8.8.8.8
DNS : 8.8.4.4
DNS : 9.9.9.9
DNS : 149.112.112.112

رابط تحميل البرنامج للموبايل DNS Changer:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.burakgon.dnschanger&hl=ar

هل اعجبك الخـــبر :