القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وكالة أنباء فلسطين تحذف تصريحات للرئيس عباس التي تبرأ فيها من حماس

 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس


حذفت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) تصريحات يوم الأحد لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي تبرأ فيها من حركة المقاومة الإسلامية حماس، وعملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة، وقال إنها لا تمثل الشعب الفلسطيني.


وحذفت الوكالة تلك التصريحات بعد ساعات من نشرها، دون ذكر التفسير، وجاءت التصريحات التي نشرتها الوكالة على موقعها الإلكتروني، خلال اتصال هاتفي بين عباس والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو. وناقش كلاهما القصف الوحشي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في أعقاب هجوم حماس على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية.


وكان تقرير الوكالة الأساسي حول الاتصال الهاتفي يشمل فقرة ورد فيها "شدد الرئيس أيضا على أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية هي "الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".


وبعد ساعات من نشر التقرير قامت الوكالة بتعديل التصريحات لتصبح "أكد الرئيس أن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وليس سياسات أي تنظيم آخر".


نكشف مواعيد فتح وإغلاق معبر رفح اليوم الاثنين لإدخال المساعدات لغزة

ولم يتضح حتى الآن سبب حذف الإشارة إلى حماس. ولم يصدر مكتب الرئيس عباس ولا وكالة الأنباء الفلسطينية أي تعليق حتى الآن.


ولم تعلق حماس أيضا على الأمر. بحسب رويترز.


وقالت الوكالة في تقريرها "أكد الرئيس رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين".


وشدد عباس على ضرورة "وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك".


ووفقا للوكالة فقد جدد الرئيس الفلسطيني الرفض الكامل لـ "تهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا".


وأكد عباس رفض "قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين"، مجددا التأكيد على "نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول لأهدافنا الوطنية، مؤكدا ضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال"، حسب الوكالة.


ولليوم العاشر على التوالي منذ 7 أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن عدوان غاشم على قطاع غزة خلف أكثر من 2700 شهيد بينهم أكثر من 1000 طفل، وأكثر من عشرة آلاف من المصابين معظمهم أطفال ونساء، كما استخدمت إسرائيل آلاف الأطنان من القنابل ودمرت مئات المنازل وهاجمت المستشفيات، وفرضت حصارا خانقا قطعت فيه المياه والكهرباء عن القطاع وهجرت المواطنين.

هل اعجبك الخـــبر :