القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كأس العالم : حارس نادي أبها السعودي حصل فرصة الظهور المونديالي

 


استعان ريجوبير سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، بحارس مرمى أبها السعودي، ديفيز إيباسي، في التشكيل الأساسي بصفة عاجلة قبيل انطلاق مباراة الأسود غير المروضة مع صربيا، الاثنين الماضي، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات مونديال 2022.

ووفقًا لتقارير صحفية، اُتخذ قرار إبعاد الحارس الأساسي للكاميرون، أندريه أونانا، بواسطة المدير الفني، بعد مشادة كلامية بينهما حول أسلوب اللعب.

لكن إيباسي لديه خبرة في دور حارس الطوارئ، ففي يوليو/تموز الماضي، أعلن أبها التعاقد مع حارس المرمى السويسري نوام باومان لمدة موسمين، لخلافة المغربي عبد العالي محمدي، الذي ذاد عن مرمى الفريق لثلاثة مواسم في الدوري السعودي للمحترفين.

وفي 6 أغسطس/آب الماضي، أصدرت إدارة أبها بيانًا، أعلنت فيه فسخ التعاقد بالتراضي مع حارس المرمى السويسري، بسبب ظروف قاهرة تخص زوجته.

وكشفت في اليوم التالي عن التعاقد رسميًا مع ديفيز إيباسي، حتى عام 2024.

ويعد أبها ثامن محطة احترافية للكاميروني، بعدما تنقل بين 7 أندية فرنسية ويونانية وإسبانية، خلال مسيرة خلت من الألقاب.

وكانت البداية مع نادي رين الفرنسي عام 2012، حيث شارك معه في 11 مباراة، ثم أمضى موسما بقميص لوريان الفرنسي، ومن ثم انتقل إلى جيخيليو الإسباني «درجة ثانية»، قبل أن يعود في عام 2015 إلى الملاعب الفرنسية مجددا، عبر بوابة يو إس أفرانش «درجة ثالثة».

وودع إيباسي الملاعب الفرنسية عام 2015، ليبدأ تجربة جديدة في اليونان، دافع خلالها عن ألوان 3 أندية، بدايةً من ليفادياكوس ومرورا بلاميا وانتهاءً بأوفي كريت، الذي انضم له عام 2021.

وتعد مباراة صربيا، التي أقيمت الإثنين الماضي وانتهت بالتعادل (3-3)، سادس مواجهة دولية لحارس مرمى أبها.

وفاز منتخب الكاميرون على منتخب البرازيل بنتيجة (1-0) التي أقيمت أمس الجمعة  ولم تشفع له الصعود لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم، ويعد إنتصار الكاميرون على البرازيل إنتصار تاريخي.

هل اعجبك الخـــبر :