القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الدوري الألماني : بايرن ميونخ يفترس ماينز

 


حقق بايرن ميونخ فوزا عريضاً على ضيفه ماينز (6-2) بملعب أليانز أرينا، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة ال12 من الدوري الألماني.


سداسية أصحاب الأرض جاءت عن طريق سيرجي جنابري، جمال موسيالا، ساديو ماني، ليون جوريتسكا، ماتيس تيل وتشوبو موتينج (د 5، 28، 43، 58، 79 و86)، فيما وقع سيلفان فيدمر وماركوس إنجفارستن هدفي ماينز في الدقيقتين (45+4 و82).


الانتصار منح بايرن فرصة الانقضاض على الصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة 25، متجاوزا يونيون برلين بفارق نقطتين، فيما توقف ماينز عند 18 نقطة في المركز الثامن.


لم ينتظر أصحاب الأرض وقتا طويلا لتهديد مرمى الحارس روبن زينتنر، لينجح جنابري في إصابة شباكه بهدف مبكر في غضون 5 دقائق بعد تلقيه تمريرة عرضية من ماني، ليهيئها لنفسه ويسددها داخل المرمى.


وظهرت خطورة ماينز في وقت مبكر أيضا بتسديدة أطلقها أونيسيو من داخل منطقة الجزاء، لكن أولريتش حولها إلى ركنية.


وواصل بايرن سعيه نحو تعزيز تقدمه حتى تمكن موسيالا من إضافة هدف ثان بعدما تبادل الكرة مع تشوبو موتينج قبل أن يطلق تسديدة أرضية زحفت إلى الشباك.


وكاد الفريق الضيف أن يقلص النتيجة بلمسة خاطفة عبر بوركارت، لكن الكرة ارتطمت في العارضة قبل أن يتابعها لي بتسديدة أرضية اصطدمت في القائم.


وتوغل ماني داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، لكنه سقط بعد التحام مع أحد المدافعين، مطالبا بركلة جزاء لصالحه.


وقرر الحكم مراجعة اللقطة عبر شاشة تقنية الفيديو "الفار"، ليحتسب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض.


وانبرى ماني بنفسه لتنفيذ الركلة، لكن الحارس زينتنر تصدى لها بنجاح قبل ارتدادها للجناح السنغالي، الذي أودعها الشباك.

وفي اللحظات الأخيرة لنهاية الشوط الأول، سقط بوركارت داخل منطقة جزاء بايرن بعد اصطدامه بالحارس أولريتش.


واحتسب الحكم ركلة جزاء أيضا لماينز بعد مراجعة "الفار"، لينفذ بوركارت الركلة بغرابة بتسديدها في منتصف المرمى، ليحولها حارس بايرن إلى ركنية.


واستفاد ماينز من الركنية معوضا الركلة المهدرة بعدما ارتقى فيدمر لعرضية مارتين، موجها الكرة برأسه إلى داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (3-1).


الدقائق الأولى من الشوط الثاني كادت تسفر عن هدف رابع للبايرن عن طريق تشوبو موتينج، لكن القائم كان لتسديدته بالمرصاد.


وانطلق ماني بكرة على الجانب الأيسر، مرسلا عرضية متقنة نحو جوريتسكا، الذي ارتقى لها موجها الكرة بضربة رأسية إلى الشباك، معززا تقدم بايرن بهدف رابع.


وظل الحظ معاندا لتشوبو موتينج، الذي واصل محاولاته للمشاركة في حفلة الأهداف البافارية بتسديدة يسارية من قلب منطقة الجزاء، كان حارس ماينز لها بالمرصاد.


وفي الدقيقة 76، دفع جوليان ناجلسمان مدرب بايرن بالمهاجم الشاب ماتيس تيل بدلا من ماني، ليكافئه على الفور بعد 3 دقائق بهدف من تسديدة أرضية، ارتطمت بساق أحد المدافعين وتحولت إلى الشباك.


وارتكب أولريتش خطأ فادحا بتمرير كرة بالخطأ إلى أحد لاعبي ماينز، ليتمكن البديل إنجفارستن من تحويلها إلى الشباك، مقلصا النتيجة للضيوف.


وقبل نهاية الوقت الأصلي ب4 دقائق، كسر تشوبو موتينج نحسه بالتوقيع على الهدف السادس للفريق البافاري بعد تمريرة من كومان، قابلها بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

هل اعجبك الخـــبر :