القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الدوري الإنجليزي : ليفربول يخيب آمال جمهوره ويسقط أمام ليدز

 


واصل ليفربول نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر على أرضه من ليدز يونايتد 1-2 مساء السبت، ضمن الجولة 14.


وأحرز رودريجو مورينو هدف ليدز في الدقيقة (4)، قبل أن يتعادل ليفربول عبر محمد صلاح (14)، ثم استعا ليدز تقدمه في الدقيقة 89 عبر وكريسنينسيو سمرفيل.


وهذه هي الخسارة الرابعة لليفربول في المسابقة، والثانية على التوالي بعد هزيمته من نوتنجهام فورست، ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز التاسع.


وفي المقابل ارتفع رصيد ليدز إلى 12 نقطة في المركز الخامس عشر.


واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تواصلت الشراكة بين جو جوميز وفيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.


وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وأمامه تياجو ألكانتارا وهارفي إليوت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وداروين نونيز.


في الجهة المقابلة، لجأ مدرب ليدز جيسي مارش، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من راسموس كريستينسن وروبن كوتش وليام كوبر وباسكال ستروييك.


وتعاون تايلور أدامز مع مارك روكا في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي جاك هاريسون وبريندان أرونسون وكريسنينسيو سمرفيل، خلف المهاجم الإسباني رودريجو مورينو.


وكاد صلاح يسجل هدفا لصالح ليفربول في الدقيقة الأولى، عندما استثمر سوء تفاهم بين الحارس ميلييه وكوبر، فسدد كرة أبعدها ستروييك قرب خط المرمى.


واستغل رودريجو خطأ من جوميز، الذي أعاد الكرة بطريقة خاطئة إلى الحارس أليسون بيكر الذي انزلق ولم يلحق بالكرة فذهبت للمهاجم الإسباني أمام الشباك الخالية بالدقيقة الرابعة.


وحصل هاريسون على الكرة في الناحية اليمنى من أدامز، قبل أن يوجّه تسديدة بقدمه اليسرى، مرت فوق مرمى صاحب الأرض بالدقيقة 11.


وبعدها بدقيقتين، انطلق روبرتسون من الجهة اليسرى، قبل أن يمرر إلى نونيز، فأرسلها الأخير إلى فيرمينو الذي تصدى الحارس لمحاولته من زاوية ضيقة.


وسرعان ما تمكن ليفربول من معادلة النتيجة في الدقيقة 14، عندما وصلت الكرة إلى روبرتسون في الجهة اليسرى، فأرسلها عرضية مرت من فوق الجميع، ليتابعها صلاح بلمسة واحدة في الشباك.


وحصل ليدز على فرصة لاستعادة تقدمه في الدقيقة 21، عندما تابع آروسون كرة طويلة مرسلة من كريستينسن، ليصيب العارضة.


وبعدها بدقيقة واحدة مرر رودريجو الكرة إلى هاريسون الذي سدد من الناحية اليمنى، لكن أليسون تصدى لمحاولته.


وأحدثت ركلة حرة ارتباكا في منطقة جزاء ليفربول، ووصلت الكرة إلى كريستينسن الذي سدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 26.


وأهدر نونيز فرصة للتسجيل في الدقيقة 32، عندما وصلت إليه الكرة ليواجه الحارس الذي خطفها منه بقدمه.


وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة مر روبرتسون من كريستينسن وأدامز قبل أن يرسل عرضية ارتدت من الدفاع ومرت بجانب القائم.


وأراد ليفربول الهجوم بكل ما أوتي من قوته مع بداية الشوط الثاني، لكنه لم يستطع التهديد حتى الدقيقة 58، عندما اخترق صلاح من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد كرة متسرعة نحو المدرجات.


ودخل جوردان هندرسون وكورتيس جونز إلى تشكيلة ليفربول مكان إليوت وفابينيو.


وتألق الحارس ميلييه في التصدي لانفراد نونيز إثر تمريرة من صلاح في الدقيقة 67.


وتألق ميلييه مرة أخرى في التصدي لمحاولة هندرسون في الدقيقة 69، ورمى كوتش بنفسه ليمنع صلاح من التسديد بأريحية أمام المرمى في الدقيقة 71.


وبرع ميلسير مرة أخرى، في التصدي لتسديدة قوية متقنة من نونيز في الدقيقة 79، قبل أن يخرج أرنولد من الملعب ويدخل مكانه ميلنر.


وأحدثت كرة عالية إزعاجا داخل منطقة جزاء ليدز، ليغمز نونيز الكرة برأسه ناحية فيرمينو الذي سددها ضعيفة في أحضان ميلييه بالدقيقة 82.


ومرر فيرمينو الكرة إلى صلاح الذي أطلق تسديدة تصدى لها ميلسير في الدقيقة 86، وبعدها بدقيقتين، قام الأخير بتصد مميز لإنقاذ رأسية فيرمينو.


وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي مرر البديل باتريك بامفورد كرة قصيرة داخل منطقة الجزاء، إلى سمرفيل فاستلمها الأخير ومر بين فاندايك وجوميز ثم سدد كرة زاحفة نحو القائم لتسكن شباك أليسون، وينتزع بها ليدز نقاط المباراة (2-1).

هل اعجبك الخـــبر :