القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

إحتشاد جماهيري لأبناء جزيرة سقطرى قد ينذر بإنتفاضه عارمة ضد ممارسات قوات المجلس الإنتقالي

 


احتشد العشرات من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، أمس الأحد، في مركز قعرة جنوب غرب المحافظة، للمطالبة بإخلاء الجزيرة من القوات الإماراتية والعناصر المسلحة الموالية لها. 


وندَّد المشاركون في الاحتشاد الجماهيري بالعبث الذي طال المؤسسات الحكومية وإيراداتها، إضافة إلى تحويل أراضي الجزيرة إلى قواعد عسكرية واستخباراتية تخدم القوات الإماراتية ومن ورائها إسرائيل حسب زعمهم . 


مُعبِّرين عن استيائهم جراء انتهاك سيادة سقطرى ، بالإضافة إلى حملات الاعتقال التي تنفذها قوات المجلس الانتقالي ضد الناشطين والعسكريين والإعلاميين في المحافظة نفسها. 


يأتي ذلك بعد أيام من قرار اتخذته اللجنة الأمنية في سقطرى قضى بحظر أي أنشطة مناهضة للقوات الإماراتية والمجلس الانتقالي في الجزيرة. 



من جهتها، أبدت منظمة "سام" للحقوق والحريات - ومقرها العاصمة السويسرية جنيف- تعبيرها عن قلقها من تصاعد الممارسات التقييدية والملاحقة التي تقوم بها القوات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي بحق الناشطين والمتظاهرين في جزيرة سقطرى. 


وتوقع مراقبون بأن تشهد المحافظة خلال الأيام القليلة القادمة ثورة شعبية عارمة وانتفاضة مسلحة من أجل إجبار الانتقالي الجنوبي على الرحيل مع قواته العسكرية من أراضي الجزيرة.

هل اعجبك الخـــبر :