القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

موقع أمريكي يكشف عن توافق روسي أمريكي على حل الأزمة اليمنية بشكل مبكر

 


كشف موقع أمريكي، عن توافق روسي-أمريكي على تسوية مبكرة للأزمة اليمنية بوقت مبكر، في وقت تبحث فيه موسكو عن طريق للعودة إلى اليمن، من خلال بقاءها على مسافة واحدة من جميع أطراف الحرب المشتعلة منذ أكثر من ست سنوات. 


وذكر "كيريل سيمينوف" المحلل السياسي والخبير غير المقيم في مجلس الشؤون الدولية الروسي، في تحليل مطول نشره موقع "المونيتور" الأمريكي، وترجمه "المشهد اليمني"، بأن مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود استضافت محادثات في 26 مايو (الماضي) بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك الذي كان في روسيا في زيارة عمل. 


وأشار إلى أن الموضوع الرئيسي لجدول أعمال المباحثات كان الوضع العسكري والسياسي والإنساني في اليمن، حيث تتواصل المواجهات المسلحة بين الحوثيين والجيش اليمني – برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي – على مدى أكثر من ست سنوات. والحوثيون مدعومون من إيران، بينما يتلقى الجيش المساعدة العسكرية من السعودية وعدد من الدول العربية الأخرى. 



ولفت إلى أن روسيا تعتقد أن "استقرار اليمن على المدى الطويل يتطلب وقفًا كاملاً للأعمال العدائية وحلًا تفاوضيًا للمشاكل القائمة". 


ونوه إلى أنه خلال محادثات سوتشي، شددت موسكو على الحاجة إلى إطلاق حوار وطني واسع يتم بموجبه مراعاة مقاربات ومخاوف جميع القوى السياسية الرائدة في اليمن. 


جدير بالذكر أن موضوع حل الصراع اليمني طغى على جدول المحادثات الروسية اليمنية على قضايا العلاقات الثنائية؛ ما يشير إلى أن موسكو على الأرجح تتخذ بعض الخطوات المبدئية من أجل الإنخراط بشكل أعمق في حرب اليمن.

هل اعجبك الخـــبر :