القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

نائب برلماني يصف رد معين عبدالملك على تساؤلات المجلس حول جزيرتي سقطرى وميون بأنه مخيب للآمال وغير مبرر

 


قال النائب علي المعمري، عضو مجلس النواب اليمني، إن رد الحكومة على تساؤلات البرلمان بخصوص جزيرتي سقطرى و ميون مخيب للآمال. 


جاء ذلك رداً على المذكرة التي قال فيها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إنه وجه الجهات المعنية-والتي لم يسمها- بالتحقق مما جاء في رسالة البرلمان بشأن إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون. 


وأضاف المعمري في تغريدة له عبر موقع التدوين المصغر تويتر: أن رد الحكومة يعكس حالة من العجز الغير مبرر أمام تساؤل مشروع و حق أصيل في قضية خطيرة وحساسة يمثل السكوت عنها أو تجاهلها خيانة وطنية . 


وفي وقت سابق، رفع رئيس الحكومة الشرعية الدكتور معين بعد الملك، مذكرة إلى رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، ردا على تساؤلاته عن صحة المعلومات التي تشير إلى إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة قاعدة عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية الواقعة في باب المندب. 


وقال عبدالملك في المذكرة: "نود الإحاطة بأنه تم توجيه الجهات ذات العلاقة بالتحقق من ذلك، ورفع تقريرا تفصيليا وسنوافيكم بالنتائج". 


وكان رئيس مجلس النواب اليمني، الشيخ سلطان البركاني، طالب رئيس الوزراء معين عبدالملك، الاطلاع وسرعة موافاة المجلس بالرد كتابيا عن صحة المعلومات التي تشير إلى شروع دولة الامارات في إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون اليمنية، خلال أسبوع من تاريخه.

هل اعجبك الخـــبر :