القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

بعد 11 يوم من الإعتداء على الأراضي الفلسطينية، بدء سريان وقف إطلاق النار

 

حرب غزة مايو

دخل وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية الآن -الساعة الثانية فجرا لليوم الجمعة- حيز التنفيذ، بحسب وسائل إعلام عالمية متعددة. 


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق قالت، إن المجلس الوزاري الأمني المصغر المنعقد مساء أمس الخميس، وافق بكامل أعضاءة وبالإجماع على وقف لإطلاق النار، بعد 11 يوما من التصعيد واستهداف قطاع غزة بغارات خلّفت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال وشيوخ، وقالت حماس إنها ملتزمة به طالما التزمت دولة الإحتلال، حسب تعبيرها. 


وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن وقف إطلاق النار يسري بدءا من الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين، كما نقل موقع "أكسيوس" (AXIOS) عن مسؤول إسرائيلي أن مبدأ وقف إطلاق النار هو الهدوء مقابل الهدوء. 


وأفاد بيان الحكومة الإسرائيلية بأن سريان وقف إطلاق النار سيبدأ في زفن يتم الاتفاق عليه لاحقا، موضحا أن تل أبيب قبلت وقف إطلاق نار متبادلا ومن دون شروط بناء على اقتراح مصري. 


وذكرت العاصمة المصرية القاهرة في بيان رسمي أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار تم برعاية مصرية، وأنه متبادل ومتزامن وسيبدأ الساعة عند الثانية فجر الجمعة. 


وأضاف البيان أن القاهرة سترسل وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية، لمتابعة تنفيذ الاتفاق. 


من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن "الأشقاء في مصر أبلغونا بأنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن"، وأنه سيبدأ الساعة الثانية من فجر الجمعة.

هل اعجبك الخـــبر :