القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

صنعاء : الكشف عن حقيقة مقتل عبدالخالق الحوثي في معارك مأرب

 

تسريبات مقتل عبدالخالق الحوثي

كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن مصير الرجل الثاني في الجماعة عبد الخالق الحوثي هو والأخ الأصغر لعبد الملك الحوثي زعيم الجماعة. 


وقالت المصادر للمشهد اليمني أن الحوثيين سربوا معلومات تفيد بمقتل عبد الخالق الحوثي والذي ينتحل صفة قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والتي باتت تطلق عليها جماعة الحوثي تسمية قيادة المنطقة الوسطى والحرس الجمهوري والتي كانت تتبع العميد أحمد علي عبد الله صالح نجل رئيس الجمهورية الراحل وتم إعادة هيكلتها وإقالة أحمد علي من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وإعادة تسميتها تحت إسم قوات الاحتياط . 


وأضافت المصادر أن الحوثيين سربوا خبر مقتل عبد الخالق الحوثي قبل خمسة أيام بعد تعرض أبناء القبائل لمذابح جماعية بجبهات محافظة مأرب  . 


وأكدت المصادر ان الإشاعة تأتي بهدف امتصاص غضب أبناء القبائل والذين خرجوا على المشرفين التابعين للحوثيين في أكثر من محافظة وخاصة ذمار وصنعاء وعمران والذين هددوا المشرفين بالقتل بعد مطالبتهم بإعادة ابنائهم وآخرين للمطالبة بجثث أبنائهم لمن تم معرفة مقتلهم ومازالت جثثهم متناثرة في صحاري وجبال و أودية مأرب . 


وأوضحت المصادر أن الحوثيين بثوا الإشاعة بالتزامن مع تعرض مجموعة من الخبراء الإيرانيين وقيادات حوثية لغارة جوية من قبل طيران التحالف العربي في منطقة هيلان . 


ونفت المصادر صحة الإشاعات التي تحدثت عن مقتل الحوثي كونه لا يغادر العاصمة صنعاء وانه يتنقل في أكثر من عماره بالعاصمة صنعاء في الطوابق الأرضية ويدير العمليات من خلال التواصل بأطراف ثالث وقيادات وسطى في الجماعة والتي تبث أن الحوثي يدير العمليات في المقدمة لرفع معنويات المقاتلين الحوثيين وانه لم يغادر العاصمة منذ عام 2017م . 

هل اعجبك الخـــبر :