القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خطة امريكية لإنهاء الحرب ووقف عمليات التحالف العربي

 

الحرب في اليمن

كشفت مصادر إعلامية، عن مساعى أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن، والتي تتضمن إيقاف عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة. 


وقالت المصادر، إن الخطة التي يتبناها  تيموثي ليندركنج المبعوث الأمريكي الخاص لليمن أسماها "المسار السريع لإنهاء الحرب في اليمن" وهيذي الخارطة مختلفة تماما عن الإعلان الشامل الذي تبناه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث. 


وفي نفس السياق أضافت المصادر، أن خطة المبعوث الأمريكي ليندركنج تتضمن إعلان الحكومة الشرعية والتحالف العربي عن: ( فتح مطار صنعاء - فتح ميناء الحديدة - إيقاف العمليات العسكرية للتحالف منها الغارات الجوية على الحوثيين). 


وأوضحت المصادر، أن الخطوة الثانية سيتم من خلالها تبادل إعلان وقف إطلاق النار بين الشرعية والتحالف من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، وإنشاء منطقة عازلة بإشراف مراقبين من الأمم المتحدة ثم الدخول في مفاوضات الحل النهائي. 


وحذرت المصادر من خطر استجابة التحالف العربي والحكومة اليمنية الشرعية للضغوطات الأمريكية، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل تنفيذ أي خطوة ملموسة من جماعة الحوثي، محذرة في الوقت نفسه من إدخال أسلحة عبر المطار والميناء مما يسهم في إطالة لأمد الحرب في اليمن. 

هل اعجبك الخـــبر :