القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

تعز : محور تعز العسكري يدعو من وصفتهم بالمغرر بهم بالعودة إلى رشدهم والإنسحاب من جبهات الحوثي

 


دعت قيادة محور تعز العسكري "كل المغرر بهم من قبل العدو الحوثي من أبناء تعز للعودة إلى رشدهم والانضمام إلى صفوف إخوانهم في الجيش الوطني؛ للذود عن وطنهم والدفاع عن كرامتهم"، ووعدتهم بأنهم "سيكونون في أمان على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم". 


وأصدرت قيادة المحور بياناً وجهت فيه القيادات الميدانية بـ"أن يكونوا على قدر كبير من التحلي بأخلاق الحرب، والالتزام بقواعد الاشتباك المتعلقة بالأعمال القتالية؛ من حيث احترام الأعيان المدنية والأحياء السكنية وتجنيب المدنيين، بخاصة النساء والأطفال، أي أضرار والالتزام بحقوق الإنسان كافة المنصوص عليها في القوانين المحلية والدولية". 


ووجهت قيادة المحور دعوة للوحدات العسكرية بـ "أن يكونوا على قدر المسؤولية وعند حسن ظن المجتمع وكل قيادات تعز، وذلك بالتعامل الإيجابي، والتحلي بالقدوة الحسنة وأن يكونوا محلّ ثقة الجميع ممن التفوا إلى جانبهم". 


نص البيان 


بيان هام صادر عن قيادة محور تعز 


تزامنًا مع دعوى التعبئة لدعم معركة تحرير تعز التي أطلقها الأخ الأستاذ/نبيل عبده شمسان، محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة. 


وانطلاقًا من هذه الدعوى وثقتنا المطلقة أنها ستكون محلّ تأثير وتجاوب من جميع أبنائنا وإخواننا، وكل المكونات السياسية والمؤسسات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني، وكل فئات المحافظة، وجميع الأحرار والحرائر في كل المحافظات، خصوصًا أن بلادنا تمرّ بأسوأ مرحلة جراء الحرب التي تشنها مليشيا جماعة الحوثي، وما صاحبها من ممارسات من قبل هذه الفئة الباغية ضد جميع أبناء الشعب اليمني التي لم تفرق بين طفل أو امرأة؛ فعمّ فسادها جميع ربوع اليمن؛ حيث لا يوجد بيت مدر ولا شجر ولا وبر إلا وهو يئن ألمًا وقهرًا من باطل وبطش وإذلال المليشيات، وإيمانًا منا بتفاعل كل أبناء المحافظة مع هذه الدعوى حتى توتي ثمارها؛ فإننا نوجه جميع قيادات الوحدات والوحدات الفرعية وكل القيادات الميدانية أن يكونوا على قدر المسؤولية، وعند حسن ظن المجتمع وكل قيادات تعز وذلك بالتعامل الإيجابي، والتحلي بالقدوة الحسنة، وأن يكونوا محلّ ثقة الجميع ممن التفوا إلى جانبهم، كون قيادات الجيش هي من تتقدم الصفوف وإدارة المعركة. 


كما نوجه القيادات الميدانية أن يكونوا على قدر كبير من التحلي بأخلاق الحرب، والالتزام بقواعد الاشتباك المتعلقة بالأعمال القتالية؛ من حيث احترام الأعيان المدنية والأحياء السكنية وتجنيب المدنيين، بخاصة النساء والأطفال، أي أضرار، والالتزام بحقوق الإنسان كافة المنصوص عليها في القوانين الإنسانية الدولية. 


كما ندعو كل المغرر بهم من قبل العدو الحوثي من أبناء تعز العودة إلى رشدهم والانضمام إلى صفوف إخوانهم في الجيش الوطني؛ للذود عن وطنهم والدفاع عن كرامتهم ونعدهم أنهم سيكونون في أمان على أنفسهم وأعراضهم وأموالهم. 


قيادة محور تعز 


اللواء الركن/خالد قاسم فاضل 


قائد محور تعز 


قائد اللواء ١٤٥ مشاة

هل اعجبك الخـــبر :