القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

لحج : إنتشار مكثف لقوات تابعة للمجلس الإنتقالي في مديرية طور الباحة بعد وصول تعزيزات

 


انتشرت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الجمعة، في مديرية "طور الباحة" كبرى مناطق بلدة الصبيحة غربي محافظة لحج (جنوبي البلاد) غداة وصول تعزيزات عسكرية لقوات المجلس المدعوم إماراتياً إلى المدينة. 


وقال شهود عيان، إن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي نشرت وحدات تابعة لها في عدد من المواقع في أرجاء المديرية الحدودية مع محافظة تعز، فيما عززت بقوات مقرها الرئيسي في مركز المدينة الحدودية مع محافظة تعز، بحسب ما ذكره موقع "المصدر أونلاين". 


وقالت مصادر إعلام تابعة للمجلس الانتقالي إن القوات التي انتشرت في المدينة يقودها وضاح الصبيحي، وإن انتشارها يهدف لمنع ما وصفوها بـ"قوات الإصلاح" من التقدم نحو باب المندب. 


وشهدت الآونة الأخيرة توتراً بين قوات المجلس الانتقالي والقوات الحكومية وذلك بعد توتر مع القوات الحكومية التي يقودها محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، وأخرى تابعة لمحور تعز ترابط بالقرب من المدينة، وفقا لمصدر عسكري. 


وأطلق نشطاء تابعين للمجلس الانتقالي حملة في مواقع التواصل منذ أكثر من أسبوع، تطالب مجلسهم بالسيطرة على المديرية، في خطوة أتت كمبرر لنشرهذه القوات وبهذا التوقيت بالذات. 


وكانت قوات الانتقالي قد دفعت الخميس الماضي، بتعزيزات عسكرية تابعة لقوات اللواء التاسع صاعقة إلى المديرية، مركبات عسكرية تحمل أسلحة رشاشة متوسطة وعربات مدرعة. 


وأعاد ناطق ما يسمى بـ"محور أبين" التابع للانتقالي، الدفع بهذه التعزيزات إلى ما قال إنها مواجهة تحشيدات ما سماها "مليشيا الإخوان" في طور الباحة، في إشارة للقوات الحكومية المتمركزة في نفس المديرية.

هل اعجبك الخـــبر :