القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مأرب : مستجدات معارك جبهات المواجهات بين القوات الحكومية وقوات الحوثي

 



قالت القوات الحكومية اليمنية، في بيان إن قواتها شنت هجوماً معاكساً واسعاً رداً على هجوم القوات الحوثية في جبهات هيلان والمخدرة وصرواح. 


وتمكنت القوات الحكومية خلال الهجوم - المستمر حتى هذه اللحظة - من إحراز تقدم ميداني، وسط تراجع للقوات الحوثية التي يلوذ عناصرها بالفرار، وفق البيان. 


وأسفرت المواجهات عن مقتل عدد كبير من عناصر القوات الحوثية، بينهم قيادات ميدانية منهم المدعو أبو صلاح الحمزي، وقيادي ميداني بارز يدعى النهمي الأمير الشريف. 


كما كشفت القوات الحكومية، عن مصرع أكثر من 60 عنصراً من قوات الحوثي وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات، في جبهة الكسارة غرب مأرب. 


وأكدت القوات الحكومية أن قواتها، مسنودةً بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، كسرت خلال الساعات الماضية عدّة هجمات متتالية شنتها قوات الحوثي باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الكسارة غرب مارب. 


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة ، عن مصدر عسكري قوله إن قوات الحوثي شنّت هجمات انتحارية متتالية في محاولة منها للسيطرة على مواقع عسكرية في جبهة الكسارة، إلا أنه تم التصدي لها وإفشال جميع الهجمات. 


وأضاف أن طيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات كانت في طريقها إلى جبهات الحوثي، وتمكنت الغارات من تدميرها ومن ضمنها عربة ودبابة و3 أطقم قتالية.

هل اعجبك الخـــبر :