القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

عدن : مصدر مسئول بالحكومة يستنكر إقتحام 4 وزارت من قبل مسلحين ويطالب بإستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من إتفاق الرياض

 



مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، استنكر اقدام مجاميع مسلحة على اقتحام مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن. 


ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر مسؤول قوله، إن "مباني الوزارتين تعرضت لاقتحام بـ ١٢ طقم مجهزين بمختلف انواع الاسلحة يقودهم اشخاص يحملون مسميات وصفات غير رسمية كقائد المقاومة وغيرها، حيث عمدوا الى ترويع الموظفين وطالبوا باستحقاقات لا يمكن لها ان تتحقق الا بصورة نظامية وعبر مؤسسات الدولة وسياقاتها الدستورية. 


وفي وقت سابق أفادت مصادر أمنية لمراسل "المصدر أونلاين"، بأن المدعو "أبو همام اليافعي" قائد ما يسمى بـ"المقاومة الجنوبية في عدن"، اقتحم صباح اليوم الاحد مبنى وزارة التربية والتعليم برفقة عدد من المسلحين والأطقم، مبدياً اعتراضه على عمل بعض الموظفين ممن وصفهم بـ"الشماليين في الوزارات"، وقال إنه "لا يريد حكومة في عدن". 


وأوضح المصدر الحكومي المسؤول، "أن هذه التصرفات المرفوضة وتؤكد سعي البعض لافشال التوافق الموجود والأجواء الإيجابية التي تحققت منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية". 


وأشار المصدر أن "ما حدث يؤكد على ضرورة التعجيل في اعادة تنظيم كافة الاجهزة الامنية تحت مظلة وزارة الداخلية كأولوية قصوى لا تقبل التأخير تنفيذا لاتفاق الرياض". 


وتخضع العاصمة المؤقتة عدن، لسيطرة  قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يتلقى الدعم والتوجيه من قبل دولة الامارات العربية المتحدة. 


وبموجب اتفاق الرياض، يفترض توحيد تلك التشكيلات وإخضاعها لوزارتي الدفاع والداخلية ،وإخراج كافة التشكيلات العسكرية من  العاصمة المؤقتة عدن وإرسالها الى جبهات القتال، إلا أن الشق الأمني والعسكري ما زال يراوح مكانه في ظل تمسك الانتقالي المدعوم من الإمارات بالقوات التابعة له ومناطق سيطرته.

هل اعجبك الخـــبر :