القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السعودية : النياية العامة تطلق تحذير للداخلين والخارجين من المنافذ وغرامة قد تصل الى 500 ألف ريال

 


النيابة العامة في المملكة العربية السعودية قالت أن الجهة المختصة في منافذ الدخول والمغادرة للمملكة تتخذ الإجراءات الكفيلة بمكافحة نواقل الأمراض وتنفيذ التدابير الصحية وتطبيقها. 


وقالت النيابة العامة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» للتدوينات القصيرة، يحظر على مشغلي وسائل النقل في المنافذ حال الدخول عدم التقيد بالتعليمات الصحية المقررة في هذا الشأن واقتران ذلك بسلوك إجرامي يوجب المساءلة الجزائية المشددة.


وأضافت النيابة العامة أن على كل مشغل وسيلة نقل تصل إلى أحد منافذ المملكة الالتزام - عند الوصول والمغادرة- بالإجراءات الصحية الموضحة في اللائحة التنفيذية لهذا النظام. 


وواصلت النيابة العامة بالقول أن على كل مشغل وسيلة نقل تصل إلى أحد منافذ المملكة، أن يستوفي البيانات الصحية المطلوبة، بحسب اللوائح الصحية الدولية، ويسلمها إلى السلطة المختصة، وفقًا للنموذج الموضح في اللائحة التنفيذية لهذا النظام. 


وفي نفس الوقت أكدت النيابة العامة أنه دون إخلال بالعقوبات الآتية غرامة لا تتجاوز خمسمائة ألف ريال، وتحمل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج من مخالفته، أو بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أنظمة أخرى. 


و في ذات السياق تتولى النيابة العامة التحقيق مع المتهم إذا اقترنت المخالفة بارتكاب فعل جرمي، تمهيدًا لإقامة الدعوى أمام المحكمة المختصة.

هل اعجبك الخـــبر :