القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

أبين : إنفجار الوضع وإشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وقوات المجلس الإنتقالي

 


 في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، اندلعت اشتباكات ليلية عنيفة، بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة أبين جنوبي اليمن بعد ساعات من وصول قوات سعودية للمحافظة. 


وقال مصدر عسكري، إن الاشتباكات اندلعت في جبهة الطرية والشيخ سالم شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف بين الطرفين. 


وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، محمد النقيب، عبر حسابه في موقع "تويتر"، أنه يحمل القوات الحكومية المسؤولية عن خرق نظام وقف إطلاق النار. 


وذكر النقيب أن القوات الحكومية "تواصل خروقاتها واستفزازاتها" بشن ضربات مدفعية على قوات المجلس الانتقالي في بلديت الطرية ووادي سلا، مشيرا إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل استمرار جهود تنفيذ الشق العسكري والأـمني من اتفاق الرياض وبوجود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. 


وفي نفس السياق تأتي هذه التطورات بعد ساعات من وصول قوة عسكرية سعودية إلى محافظة أبين جنوبي البلاد لبدء عملية الفصل بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، والإشراف على انسحاب القوات التابعة لهما. 


وكانت قوات سعودية توجّهت من محافظة شبوة إلى محافظة أبين المجاورة لاحتواء المواجهات التي اندلعت مجددا الخميس الماضي بين الطرفين بعد دفعهما تعزيزات إضافية نحو جبهات القتال، إثر فشل جهود الوساطة في تثبيت وقف إطلاق النار.

هل اعجبك الخـــبر :