القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

أبين : قوات المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا تعلن بدء عملية عسكرية ضد القوات الحكومية

 


أعلنت قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، بدء عملية عسكرية كبيرة وهجوم واسع النطاق على مواقع القوات الحكومية بمحافظة أبين (جنوبي البلاد). 


وقال المتحدث العسكري بإسم قوات المجلس الإنتقالي بأبين، محمد النقيب، إن قوات المجلس الإنتقالي بدأت بشن هجوم واسع على القوات الحكومية في منطقتي "الطرية" و"الساحل". 


وأضاف النقيب في بيان نشره على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "قواتنا المرابطة بقطاعي الطرية والساحل تدك مصادر النيران المعادية وتحقق اصابات دقيقة بدفاعات العدو وآلياته". 


وقد أكد النقيب في وقت سابق، تجدد المواجهات في جبهات القتال بأبين، بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا. 


وزعم النقيب، أن قواتهم تمكنت من إحراق وتدمير مواقع وآليات عسكرية للقوات الحكومية بعد تجدد المعارك منذ ساعات الظهر الأولى ليوم أمس الإثنين، والتي لازالت مستمرة حتى هذه اللحظة. 


ومنذ نحو أسبوعين، تجددت المواحهات بين الطرفين، بالتزامن مع مشاورات يقوم بها الطرفان في العاصمة السعودية الرياض، لإعلان تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، ويتبادل الطرفان، الانتقالي والحكومة، اتهامات بخرق الهدنة، ويقول كل منهما إنه ملتزم بوقف إطلاق النار المتفق عليه.

هل اعجبك الخـــبر :