القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عدن : قوات تتبع المجلس الإنتقالي تحتجز طاقم صحيفة عدن الغد وتصادر الصحيفة

صحيفة عدن الغد

اكدت مصادر محلية ان قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا اليوم الاثنين إعتقلت طاقم توزيع صحيفة عدن الغد في العاصمة الموقتة عدن جنوبي البلاد بعد أن صادرت الصحيفة.


وقالت المصادر ان قوات عسكرية تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي اعتقلت طاقماً يعمل في الصحيفة بعدن خلال توزيع الصحيفة صباح اليوم الاثنين.



وأضافت المصادر ان القوة العسكرية اقتادة الطاقم إلى مقر اللواء العسكري بمنطقة بئر أحمد في العاصمة المؤقتة عدن دون إيضاح عددهم أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليهم، وأفرجت عنهم بعد ساعتين من التحقيقات في مقر اللواء. 


وتعتبر صحيفة "عدن الغد" من أشهر الصحف اليومية المستقلة في اليمن والمعروفة بمناهضتها لسياسات القمع ومحاربة الفساد والفاسدين في البلاد جنوبا وشمالا.


ياتي هذا في الوقت الذي يسيطر فيه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على عدن منذ أغسطس/آب 2019، ويواجه اتهامات بتنفيذ اعتقالات متكررة ضد معارضيه او منتقديه. 


هذا ودان العديد من الصحفيين والناشطين والاعلاميين والحقوقيين وعدد من منضمات المجتمع المدني ما قامت به قوات الانتقالي الجنوبي بحق صحيفة عدن الغد وطاقمها ومصادرة كمية كبير من طبعة اليوم، مؤكدين تضامنهم الكامل مع الصحيفة. 


وطالبوا الجهات المختصة والمنظمات الصحفية والحقوقية المحلية والعربية والدولية التضامن مع الصحيفة وطاقمها ، والقيام بدورها ضد تلك الممارسات القمعية التي قام بها المجلس الانتقالي.

هل اعجبك الخـــبر :