القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أبين : مستجدات المواجهات بين القوات الحكومية وقوات المجلس الإنتقالي

مستجدات المواجهات في محافظة أبين جنوبي اليمن

 


المتحدث بإسم المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظة أبين، محمد النقيب، اتهم القوات الحكومية بدفع قوات كبيرة إلى جبهات أبين وتنفيذ هجوم على مواقع الإنتقالي في المحافظة.

وأضاف النقيب في بيان مقتضب على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بأن القوات الحكومية دفعت ليلة الخميس قوة بقوام لواء وثلاث كتائب إلى جبهات أبين، ونفذت خلال الساعات الماضية أكثر من هجوم على مواقع قوات المجلس الإنتقالي.

ونوه النقيب|، إلى أن قوات المجلس الإنتقالي تصدت للهجمات التي شنتها القوات الحكومية، مضيفا في الوقت نفسه: "انكسرت هجوماتها وانهزمت شر هزيمة وسقط العشرات من عناصرها صرعى وجرحى بينهم 3 من القيادات حد تعبيره".


وأكدت مصادر عسكرية في وقت سابق، أن قوات الجيش الوطني، سيطرت على مواقع جديدة في محافظة أبين جنوبي البلاد، بعد عدة معارك عنيفة مع قوات المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا.


ومن جهة أخرى قالت مصادر عسكرية أن معارك وصفت بالأعنف منذ أيام شهدتها عدة جبهات، منها الطرية والشيخ سالم شرق زنجبار بمحافظة أبين. 


وأفادت المصادر بقيام قوات المجلس الانتقالي، بشن هجوم عنيف على مواقع الجيش في منطقتي الطرية والشيخ سالم، بعد وصول تعزيزات من عدن، تمكنت قوات الجيش من التصدي له وتحقيق تقديم ميداني تمثل بالسيطرة على عدة مواقع. 


وأضافت المصادر أن المواجهات مستمرة منذ فجر الجمعة، أسفرت عن عدد كبير من القتلى بينهم قيادي في القوات الجنوبية يُدعى" سالم هيثم الحبشي". 


وتشهد مواقع القتال شرقي مدينة زنجبار(عاصمة محافظة ابين) منذ أيام إشتباكات عنيفة سقط فيها عشرات القتلى من الطرفين، في ظل مساعي المجلس الإنتقالي  المدعوم من إماراتيا من إفشال جهود تشكيل الحكومة وتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض الذي مضى على توقيعه أكثر من عام.

هل اعجبك الخـــبر :