القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

صنعاء : تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل الشاب الأغبري وخلوها من اي طلب لتسجيلات مستشفى يوني ماكس

 

مستجدات محاكمة قتلة الشاب الأغبري

بدأت أمس، السبت الثالث من أكتوبر، اولى جلسات محاكمة المجرمين المتهمين بتعذيب وقتل الشاب عبدالله الاغبري ،في العاصمة صنعاء. 


ووفقا لنص وثيقة الاتهام، الذي وجهته النيابة العامة لثمانية متهمين منهم 2 فارين من وجه العدالة. 


وتضمنت وثيقة الاتهام قيام المتهمين من الأول حتى الخامس بالقتل العمد بطريقة مباشرة المجني عليه الاغبري، وقيام المتهمان السادس والسابع بتضليل القضاءـ وذلك بقيامهم بتغير حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما وجهت النيابة للمتهم الثامن تهمة التحريض على تضليل القضاء. 


وكذا استعرضت النيابة العامة قائمة بالأدلة والإثباتات والاعترافات المتعلقة بالمتهمين والتقارير الفنية والتقنية وتقرير الطبيب الشرعي. 


وقد طالبت النيابة العامة في الدعوى الجنائية الجسيمة بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المتهمين وفقا للإسناد القانوني بقرار الاتهام، وايضا مصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية الجنائية، فينا طالب قتلت الشاب الاغبري الالتقاء بمحاميهم في السجن المركزي. 


وبعد ذلك قررت المحكمة تمكين أولياء الدم بإحضار دعواهم بالحق الشخصي والمدني، وإلزام النيابة بالإعلان عن المتهمين السابع والثامن الفارين من وجه العدالة عن طريق النشر في إحدى الصحف الرسمية، وإحضار ما يفيد ذلك في الجلسة المقبلة. 


كما ألزمت المحكمة، النيابة بإحضار الأدوات المضبوطة المشار إليها بقرار الاتهام والأدوات المستعملة في تلك الواقعة وتسجيلات الفيديو المشار إليه في قائمة أدلة الإثبات ، وشاشة عرض لاستعراض ما حوته التسجيلات في الجلسة القادمة، وكذا التخاطب مع إدارة السجن المركزي لتمكين محاميي المتهمين عبدالله السباعي ومحمد الحميدي بالجلوس مع موكليهما وتمكينهما مع أولياء الدم بصورة من ملف القضية . 

وتكلمت والدة عبدالله وتكلم أخوه ومحاموه بعد انتهاء الجلسة عن الجلسة وانطباعهم عن مجريات القضاء والجلسة المقبلة. 


وقال ذوي الشهيد والمحامون أن الجلسة الأولى تعتبر طيبة مبشرة وأنهم واجهوا المتهمين بكل التهم المرفوعة عليهم وبقائمة الأدلة وتم الرد عليها تفصيلا. 


وكتب المحامي وضاح قطيش على صفحته في الفيس بوك ووصف الجلسة بأنها أطول جلسة في تاريخ المحاكم اليمنية واضاف سيتم إعلان المتهمين الفارين في الجلسة القادمة 


كما أفاد قطيش إنهم قدموا قائمة متهمين جدد لإحضارهم وهم من سيكشفون عن دوافع وأسباب قيام العصابة بتعذيب وقتل الشاب عبد الله الأغبري. 


وطبقا لقطيش فإن قائمة المتهمين الجدد تضم: 


 صادق الجراش ،وسيم السباعي ، إياد السباعي ، صابر الحداري ، أيمن القاضي ، أكرم العزعزي ، عبد الوهاب التويتي. 


أما والدة الشاب الأغبري فقد قالت أن كلام المتهم السباعي لم يعجبها وأنها تطالب بتعذيب وتعزير الجناة والقصاص منهم كما عذبوا وقتلوا ابنها. 


وأكد شقيق الشاب الأغبري أن الأمور القضائية تمشي بالشكل المطلوب شاكرا الجهات المعنية وكل المتعاونين مع قضية أخيه.

ومن الأمور المهمة الى غفل عنها قطيش وأولياء الدم عدم طلبهم لتسجيلات مستشفى يوني ماكس أثناء إٍسعاف الشاب عبدالله الأغبري إليه، حيث تم تسريب فيديو يظهر أنه كان على قيد الحياة.

هل اعجبك الخـــبر :