القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

صنعاء : أول مسؤول غربي كبير يعلن تواصله مع جماعة الحوثي والمبعوث الدولي لليمن يهدد الشرعية بالإعتراف بالحوثيين

جيمس كليفرلي


أكد  السيد جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، على ضرورة التوصل إلى اتفاق بشأن اقتراح المبعوث الأممي إلى اليمن، السيد مارتن غريفيث، للسلام في اليمن، بشكل عاجل وفوري. 


و كشف كليفرلي في تصريحات صحفية، عن اتصالات مع جماعة الحوثي لمحاولة حثهم على العمل معًا، في تحقيق السلام الدائم والشامل. 


و نوه الى إنه طلب من أنصار الله إعادة بناء الثقة عبر السماح بالوصول إلى ناقلة النفط "صافر"، و ضمان وصول الدعم الغذائي إلى المستفيدين. 


وأبدى تحذيره من مخاطر المجاعة التي تعصف باليمنيين و تفشي فيروس كورونا. مؤكدًا أنه ليس هناك حل عسكري حاسم للصراع.


المبعوت الدولي لليمن يهدد الشرعية بالإعتراف بالحوثيين

قال موقع عربي عن مصادر دبلوماسية، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، السيد مارتن غريفيث، خرج عن مساره كمبعوث دولي لإقناع جماعة الحوثي بتنفيذ القرارات الدولية، وهدد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بعواقب رادعة، ما لم توافق على وثيقة الإعلان المشترك التي اقترحها والتي تهدف لوقف إطلاق النار، وحدد مهلة للحكومةحتى ما قبل نهاية نوفمبر 2021، ويطالب الحكومة اليمنية بتسليم البلاد إلى الحوثيين كسلطة أمر واقع. 


ومن اجهة اخرى نقل موقع "زوايا عربية" المصري عن مصادر (لم يسميها)، إن المسودة التي اقترحها ويروج لها السيد مارتن غريفيث، هي ذات المسودة التي قدمها الحوثيين في أبريل من العام 2020، وتدعو إلى وقف الحرب أولًا من خلال التوقيع على وثيقة الإعلان المشترك، وبقاء قوات الصراع في مواقعها الحالية، ومن ثم الذهاب إلى المفاوضات من أجل الحل السياسي الشامل.

هل اعجبك الخـــبر :