القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

هجوم حوثي على المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والولايات المتحدة الأمريكية تحذر رعاياها قبل الهجوم

 

طائرات مسيرة حوثية


بعد هدوء جبهات الحدود دام لفترة، شنت جماعة الحوثي هجمات عسكرية بالطائرات المسيرة وبالصواريخ البالستية على المملكة العربية السعودية، وقد جاء الهجوم بعد ساعات من تحذيرات لرعايها في الرياض من وقوع هجمات عسكرية، والتي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال  رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث؛ عبدالسلام محمد إن هجوم جماعة الحوثي على السعودية، هو الأول من نوعه منذ بدء عاصفة الحزم. 


واضاف في منشور له على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلا:  "يبدو أن الرياض تأمل بحصول اختراق سياسي في حرب اليمن قبيل الانتخابات الامريكية وقبل قمة(G20)، فيما طهران أرسلت سفيرا وكتيبة خبراء وسلاح نوعي لافشال ذلك". 


و قال تركي المالكي،  ال‏متحدث باسم التحالف العربي، في وقت سابق اليوم، "إنه ‏لن يكون هناك أي صبر على الحوثيين في حال أصيب أي مدني". 


واكد العقيد تركي المالكي، أن القوات السعودية البحرية والجوية تمتلك احترافية عالية. ‏ 


وأضاف في بيان له أمس : "‏الحوثيون يخسرون أكثر من 300 عنصر يومياً في مأرب و الجوف ، وإملاءات الحرس الثوري الإيراني واضحة في صنعاء المحتلة". ‏ 


وأكد المالكي ان قوات التحالف العربي أمس تمكنت من تدمير ‏ 3 صواريخ بالستية وعدد 6 مسيرات مفخخة قادمة من اليمن والتي أطلقتها جماعة الحوثي.

هل اعجبك الخـــبر :