القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

صنعاء : عضو بالمجلس السياسي الأعلى الحوثي يعلن جاهزيتهم لإطلاق سراح وزير الدفاع السابق

 

وزير الدفاع محمود الصبيحي


القيادي في جماعة الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلي محمد على الحوثي أعلن جاهزيتهم للإفراج عن وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي .


وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في عدة تغريدات على منصة الواصل الإجتماعي تويتر: "جاهزون للتبادل الكلي بما فيهم محمود الصبيحي وغيره والجنسيات الأخرى". 

وفقا لتصريحات عضو المجلس السياسي الأعلى فمن المحتمل أن يضم إسم وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي في المفاوضات المقبلة وقد يتم إطلاق سراحه.

يذكر انه تم إعتقال اللواء محمود الصبيحي بالإضافة الى العميد فيصل رجب واللواء ناصر منصور هادي في 25 من شهر مارس من العام 2015م.


وجاءت تصريحات عضو المجلس السياسي الأعلى بعد يومين من اكتمال اكبر عملية تبادل اسرى حصلت بين الشرعية والتحالف من جهة وجماعة الحوثي من جهة اخرى . 


وقد أكملت الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي الخميس والجمعة الماضيين عملية تبادل للأسرى على مرحلتين بحسب ما تم الإتفاق عليه، وتم إطلاق 1081 أسيرا يمنيا، بالإضافة إلى سودانيين وسعوديين، تحت إشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في حين أكدت الشرعية وجماعة الحوثي استمرار المفاوضات لإطلاق جميع الأسرى لدى الجانبين.

هل اعجبك الخـــبر :