القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر أخــبار اليمن

بسامكو للتجارة والتوكيلات,,, شهاب حمادي حنظل وشريكه

كيف تحمي نفسك والآخرين من وباء كورونا المستجد ؟ .. إقرأ لتعرف


تحمي نفسك والآخرين من كوفيد-19 بإتباع عدد من النصائح التي يمكن أن تساعدك في التغلب على هذا الفيروس.
وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن النظافة الشخصية أحد أهم تدابير الوقاية الأساسية ضد فيروس كورونا .
- قم بغسل يديك جيدا وكثيرا بالماء والصابون، أو دلّكهما بالمعقمات, وخصوصاً عندما تعود من الخارج. هكذا تقتل الفيروسات التي قد تكون عالقة على يديك.
- تجنب لمس عينيك ولوأنفك وفمك. فالأيدي تلمس العديد من الأسطح ويمكن أن تبقى بها الفيروسات. وبهذا يمكن أن يخترق الفيروس جسدك.
- عند العطس أو السعال، استخدم منديلا ورقيا، وإذا لم يكن لديك فاستخدم مرفق يدك في كتم العطس أو السعال.
- تخلص على الفور من المناديل المستخدَمة.
- حاول ان تحافظ على مسافة بينك وبين الآخرين مترين على الأقل.
- في مناطق انتشاء الوباء, وخصوصا مناطق ما تسمى بؤرة الوباء، يُنصَح الناس بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وذلك لتقليص فرص إنتشار الوباء.
- تنصح منظمة الصحة العالمية في حال الخروج من المنزل او الإتصال مع الآخرين بتجنّب المصافحة وتبنّي أساليب "التحيّة الآمنة" بدلا من ذلك, وكذلك ترك مسافة كافية بينك وبين الآخرين.
ما يقرب من 80 في المئة من حالات الإصابة ب كوفيد-19 تكون اعراضهم طفيفة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية , فمن الضروري تجنب الإتصال مع الآخرين.
إرتداء الكمامات .. هل تقي من العدوى ؟
الكمامات البسيطة التي تُباع في المتاجر لا تقي من العدوى. وذلك لأنها مساميّة ولا تغطي العينين ووقتها محدود.
بسبب أن عدد من المصابين بفيروس كوفيد-19 لا تظهر عليهم أي أعراض، وبذلك فلا ضرر من استخدام هذه الكمامات لدى التعامل مع الآخرين.
القفازات .. هل تقي من العدوى؟
تقول منظمة الصحة العالمية إن استخدام القفازات لا يجنبك من الإصابة بـكوفيد-19، وعليه، فإن ملامسة الوجه عند ارتداء القفازات يمكن أن يساعد الفيروس في الوصول الى الجسم.
طبقا لمنظمة الصحة العالمية غسل الأيدي بانتظام بالماء والصابون حماية من الإصابة بفيروس كوفيد-19 أكثر من الحماية التي توفرها القفازات.
هل اعجبك الخـــبر :